مهرجان قطر للتسوق .. ينطلق بنسخته الأولى في عام 2017

تنطلق النسخة الأولى من مهرجان قطر للتسوق في يناير المقبل تحت شعار "الأصالة بأسلوب عصري"، وتتواصل فعالياته على مدى شهر كامل تتخلله عروض تسوق كبيرة على أشهر العلامات التجارية، وجوائز نقدية تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال قطري، وكذلك عروض خاصة على رحلات الطيران وحجوزات الفنادق، فضلاً عن باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تتضمن مسرحية برودواي الموسيقية الشهيرة "القطط"، وغيرها من الحفلات الموسيقية الحية و15 فصلاً من فصول الكوميديا المعروفة باسم كوميديا الـ"ستاند آب".

قطر مول

وقد أُعلن اليوم عن المهرجان، الذي يقام في الفترة من 7 يناير إلى 7 فبراير من العام المقبل 2017، من قِبل الهيئة العامة للسياحة وشركاء المهرجان بما في ذلك مول قطر والخطوط الجوية القطرية وشركة إزدان العالمية. 

خصومات في مراكز التسوق

وسوف تتيح مراكز التسوق في جميع أنحاء البلاد خصومات تصل قيمتها إلى 50% على مجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال. وبالإضافة إلى مول قطر، الذي جرى افتتاحه في الأسبوع الماضي ليصبح أكبر مراكز التسوق والترفيه في البلاد، تشمل مراكز التسوق الأخرى المشاركة إزدان مول، وحياة بلازا، ومول الخور، ولاجونا مول، ومول الخليج، ولاند مارك، ومول دار السلام، وذا جيت، وجزيرة اللؤلؤة – قطر. 

منتجات محلية

وفي إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة لدعم رواد الأعمال المحليين، فسوف يتم إفساح المجال أمام المنتجات المحلية التي صممها طلاب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر وغيرهم من المصممين المحليين، وذلك كي يتم عرضها عبر مجموعة متنوعة من المتاجر المؤقتة التي سوف تقام ضمن مراكز التسوق المشاركة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تتاح للزوار فرصة الاستفادة من الخبراء فيما يخص أحدث صيحات الموضة والماكياج من خلال فقرات تعليمية يتم تقديمها طوال فترة المهرجان وعرض للأزياء يقام خلال الأسبوع الأخير من المهرجان. 

عروض خاصة للسفر ولحجوزات الفنادق

وقد أبرمت الهيئة العامة للسياحة أيضاً اتفاقاً مع الخطوط الجوية القطرية ومنصات حجز الفنادق الشهيرة يتم بموجبها تقديم عروض سفر وإقامة فندقية مخفضة الأسعار، بما يشجع السياح على السفر والإقامة والتسوق في قطر في أجواء سلسلة ومريحة. وسوف يتم إتاحة جميع رحلات الطيران القادمة إلى قطر من دول مجلس التعاون الخليجي عبر الخطوط الجوية القطرية خلال فترة انعقاد المهرجان بخصم نسبته 25%. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتلقى أعضاء نادي الامتياز في الخطوط الجوية القطرية أميال مضاعفة لدى حجز رحلاتهم خلال مهرجان قطر للتسوق. 

وسوف يكون بوسع الزوار القادمين من أجل مهرجان قطر للتسوق الاستفادة أيضاً من العروض الترويجية التي يقدما قطاع الضيافة القطري الذي يحظى بتقدير عالمي، عند الحجز عبر موقعي Expedia.com وBooking.com

أنشطة ترفيهية تناسب جميع أفراد الأسرة 

وأكد المنظمون أيضاً أن مهرجان قطر للتسوق سوف يتضمن مجموعة متنوعة من العروض الثقافية الحية والحفلات الغنائية والعروض الترفيهية الكثيرة التي تناسب أذواق جميع أفراد الأسرة وسط أجواء احتفالية وآمنة، وبما يعكس الثقافة المحلية والتراث الوطني. 

فيقدم المهرحان لعشاق الطرب العربي الأصيل حفلتين في الـ 20 من يناير 2017 والـ27 من يناير 2017، وذلك على مسرح مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وسوف يتم طرح التذاكر للبيع في جميع متاجر فيرجن ميجاستور حيث تتراوح أسعارها من 120 إلى 1250 ريال قطري.

وأما المسرحية الموسيقية "القطط"، والتي تعد العرض الأكثر استمرارية حتى الآن على مسارح برودواي، فسوف يبدأ عرضها من 1 فبراير إلى 4 فبراير 2017 على مسرح مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وسوف تُطرح تذاكر المسرحية الموسيقية التي لحنها الموسيقار الشهير أندرو لويد ويبر، للشراء في متاجر فيرجن ميجاستور، بأسعار تبدأ من 150 ريال قطري للتذكرة الواحدة. 

مهرجان الدوحة للكوميديا

ولعشاق الكوميديا فسوف يعود إليهم مهرجان الدوحة للكوميديا مرة أخرى بنخبة كبيرة من ألمع نجوم الكوميديا على المستوى الخليجي والعربي والدولي، الذين سوف يقومون بإمتاع الجمهور على مدى ثلاثة أيام سوف تتخللها الكوميديا المباشرة والحكايات الفكاهية بداية من 2 فبراير إلى 4 فبراير 2017 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وسوف يتم طرح التذاكر للبيع في جميع متاجر فيرجن ميجاستور بأسعار تتراوح من 120 إلى 1000 ريال قطري. 

وسوف تستضيف مراكز التسوق المشاركة أنشطة ترفيهية حصرية وعروضاً ترفيهية جوالة من أجل نشر أجواء الفرح والمرح بين جميع أفراد الأسرة.

مدينة للملاهي في الهواء الطلق

ولتوفير الاستفادة القصوى لزوار المهرجان من الطقس الشتوي الرائع في قطر، فقد تعاون مهرجان قطر للتسوق مع إزدان وورلد لإقامة مدينة للملاهي في قرية الاحتفالات السحرية، والتي سوف تقام بجوارمؤسسة الحي الثقافي- كتارا في هذا الشتاء. وتضم القرية أكثر من 400 متجر للتسوق والعشرات من المقاهي والمطاعم، التي تحيط بها أماكن مخصصة لجلوس أفراد الجمهور حيث يمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء والطقس البديع. 

فرص للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال قطري

وسوف تتاح للمتسوقين الذين ينفقون 200 ريال قطري في أي من المتاجر المشاركة إمكانية الدخول في سحب أسبوعي سوف يقام في مول قطر، وذلك للحصول على فرصة للفوز بجوائز نقدية تصل قيمتها إلى 4 ملايين ريال قطري على مدى أيام المهرجان. وسوف تقام السحوبات في أيام الجُمعات الثلاثة الأولى خلال فترة المهرجان والتي تصادف أيام (13 و20 و27 يناير)، للإعلان عن 15 جائزة نقدية تتراوح قيمتها ما بين 10 آلاف ريال قطري إلى 300 ألف ريال قطري يتم الفوز بها أسبوعياً. 

وسوف يتم اختتام السحوبات بالسحب الأضخم الذي يقام في اليوم الأخير من المهرجان (7 فبراير 2017) حيث ستكون هناك جائزة كبرى تبلغ قيمتها 1 مليون ريال قطري لصاحب الحظ السعيد، بالإضافة إلى 14 جائزة نقدية أخرى تتراوح قيمتها ما بين 20 ألف ريال قطري إلى 120 ألف ريال قطري.