السعودية الثالثة عالميا في مستوى الامان

قطر من اكثر الدول امانا ايضا

قطر من اكثر الدول امانا ايضا

السعودية الثالثة عالميا في الامان

السعودية الثالثة عالميا في الامان

استراليا تعاني من فيضانات مستمرة طوال العام

استراليا تعاني من فيضانات مستمرة طوال العام

اصدر معهد البيئة و الامن البشري التابع لجامعة الامم المتحدة تقريرا عن البلدان الاكثر امان في العالم لتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة بعد مالطا و قطر ، و احتلت الولايات المتحدة المرتبة الـ 116، فيما كانت اكثر الدول خطورة هي فانواتو و تونجا و الفلبين و جواتيمالا و بنجلاديش .

السعوديون ثاني اسعد الشعوب في العالم

الدول الاكثر امانا وفقا للتقرير

شكل التقرير الذي اصدره المعهد ان السعودية احتلت مرتبة متميزة بين اكثر الدول امانا في العالم، حيث جاءت ضمن اكثر 5 دول من ناحية الامان، لجانب دولة قطر و مالطا، و باربادوس، و جرينادا.

سعوديون يتعرفون على تجربة اليابان البيئية

الدول التي تعاني من كوارث طبيعية هي الاقل امانا

وهذا ما اوضحه موقع TakePart الاخباري الاميركي الذي اكد ان الكوارث الطبيعية من شانها ان تقلل من نسبة الامان على مستوى العيش ، مثل الحرائق و الزلالزل و الفيضانات ، و قال الموقع ان الباحثين في معهد البيئة و الامن البشري التابع لجامعة الامم المتحدة اصدروا مؤخرا دراسة عنيت بتحليل هذه الكوارث في 171 دولة، حيث اصدروا بعد معرفة النتائج قائمة بالمخاطر العالمية التي تحيط بهذه الدول.

أكثر الدول خطورة

  • فانواتو و تونجا و هما دولتان تقعان في اوقيانوسيا
  • الفلبين
  • جواتيمالا
  • بنغلاديش تعتبر أكثر 5 دول خطورة في العالم من ناحية العيش فيها
  • 13 دولة من اصل 15 تعاني قلة الامان، تقع في قارة إفريقيا، وذلك بسبب قلة التنمية إلى مستويات متدنية لا ترقى الى المستوى البشري، فيما تعاني دولتا فانواتو وتونجا من موجات متعددة من الزلزال والبراكين.

الدول المعرضة للفيضانات و الزلازل

  • استراليا و التي تعاني من فيضانات مستمرة طوال العام، مما جعلها تحتل المرتبة 121 في القائمة.
  • اليابان و هي الاخرى تعاني من عوامل خطورة على مستوى العيش منها الزلازل و الفيضانات ، و لكنها تواجهها بتقنيات البناء الحديثة.

هذه الوجهات الاكثر امان في العالم