سلطنة عمان بوابة الجمال

الأربعاء - 10 يوليو 2013


يميز سلطنة عمان موقعها الوسيط كبوابة بين الشرق والغرب، وتمتلك العديد من المظاهر والمقومات السياحية والتاريخية التي تعتبر من أقوى عوامل الجذب السياحي فيها.

عند رحلتك إلى سلطنة عمان ستستمتعين بجمال الطبيعة الخلابة، فيمكنك زيارة مدينة مسقط عاصمة السلطنة، والاستمتاع بالكثير من المغامرات، أما في الخريف فيفضل زيارة مدينة صلالة التي تشتهر بمهرجان صلالة السياحي.

من أهم المعالم السياحية الشهيرة بسلطنة عمان التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك دار الأوبرا السلطانية بمسقط، الجبل الأخضر، جامع السلطان قابوس الأول، قلعة بهلاء، قلعة نزوي وغيرها حيث تزخر بعبق من الأماكن التاريخية.

تتميز عمان بأنها بوابة الجمال الطبيعي حيث تتمتع بالوديان والصحارى والشواطئ الخلابة والكثير من الأماكن التي تجعلها فريدة من نوعها في المعالم السياحية، وسيأسرك بعمان جوها الرائع والواحات الخضراء المليئة بأشجار النخيل والأعشاب والزهور.

كما يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المميزة مثل التزلج على الرمال في الصحراء والغوص وتسلق الصخور وركوب الأمواج، كما يمكنك التمتع بمهرجان مسقط السياحي الذي يشبه كثيرا مهرجان دبي ويكون بين شهري يناير وفبراير من كل عام.

وتتميز سلطنة عمان بسلسلة من الفنادق الرائعة التي يمكنك الإقامة بها مثل فندق كراون بلازا مسقط، وفندق هيلتون صلالة وفندق صاحب بنزوي وفندق صور بلازا بصور.

أما بالنسبة للمطاعم فتضم بعمان أفخر وأشهى المطاعم التي تقدم المأكولات العمانية والغربية مثل مطعم إندوس بمسقط المتخصص في الأكلات الهندية، ومطعم نادي الواحة في صلالة المتميز بالوجبات الأميركية والغربية، ومطعم المشارف بنزوي المتميز بالأكلات التركية، وفرسان اليمين بصحار المتميز بالأكلات العمانية.