ساعدوني على استرداد شباب بشرتي..! (1)

 

انا في الثلاثين من عمري ووالدتي في الخامسة والخمسين ومع ذلك فبشرتها نضرة ملساؤ بعكس بشرتي التي تبدو مرهقة مجعدة وخالية من الحيوية. فهل بإمكانك مساعدتي على استرداد شباب بشرتي وازالة ما بها  من تجاعيد؟

- البشرة لا تشيخ نتيجة تقدم العمر فقط وانما تلعب الوراثة والجينات اضافة الى اسلوب الحياة الصحي والغذائي والصحة العامة للشخص دورا كبيرا.

ولكي تحافظي على بشرتك خالية من التجاعيد فبالاضافة للنصائح المعتادة مثل التغذية السليمة والبعد عن الشمس وشرب الماء بكثرة، وتناول الزيوت يوميا مثل زيت الزيتون وزيت بذرة الكتان اليك بعض النصاح العلاجية:

1-   رياضة الوجه: حيث  توجد به 55 عضلة رئيسية وكلما اهملتها تهدلت وظهر على الوجه الضمور. وكلما تحركت هذه العضلات كلما ازدادت توردا وشدت عضلات الخدين والفم. وهناك تمارين لعضلات الجبين وأخرى لمنطقة العيون ومنها ما يفيد الخدين ومنطقة حول الفم وايضا للرقبة.

2-   ولا تنسي وضع زيت مناسب على الوجه لأن سخونة العضلات اثناء تحريكها يساعد على امتصاص البشرة له. ولا بد من البدء ببطء كما هو الحال مع رياضة الجسم. وتوجد انواع محتلفة من التمارين التي تناسب المناطق المتعددة للوجه مثل تمرين التفاحة لشد بشرة العنق..وتمرين الابتسامة للمحافظة على عضلات الفكين وتمرين اللوحة الخشبية slant board لتوصيل الدم لكل خلايا الوجه والرأس وان كنت أحذر من استعمالها من قبل المصابات بمرض السكري وانخفاض او ارتفاع ضغط الدم او التهابات الأذن الداخلية ويفضل استشارة الطبيب. (يتبع في الجزء الثاني).