ساعدوني..أعاني من الشنكلس (1)

 

منذ فترة وانا اعاني مرض الشنكلس "shingles" ومناعتي ضعيفة جدا..اتناول العلاج واعيش بخير لأيام ثم أعود لنقطة الصفر وتعود الحالة من جديد..لا استطيع الاختلاط بالناس..والطبيب يقول ان الفايروس معدي وهو من فايروسات مرضى الهربس . فهل أجد نصيحة عندك في باب الغذاء والصحة؟

 

الشنكلس عادة يحمل نفس فايروس جدري الماء "chickenpox "، وطبعا الشنكلس قد ينتقل من شخص لآخر وخاصة الاطفال الصغار، وبهذا يظهر على الاطفال وكأن جدري الماء الفايروس يسبب التعب والارهاق والالآم في الاعصاب قد تستمر لفترة من الزمن ويسبب حبوبا وبثورا مصاحبة بحكة شديدة على الوجه والجسم..واحيانا يسبب شللا وقتيا في الوجه ويكون عادة من جهة واحدة.

الغذاء قد يساعد كثيرا وخاصة اذا ركزت على تناول واختيار النوع الخاص من الغذاء وأهمه هنا ما يقوي المناعة..فما لديك هو فايروس خامل ممكن ان ينشط في اي اختلاط مع ناس مصابين او مع مرضى آخرين او مع اطفال مصابين بجدري الماء ..والافضل هنا ان لا تدخلي الاماكن المزدحمة وابتعدي كثيرا عن الاماكن المغلقة المليئة بالناس.

تناولي الكثير من الاغذية الغنية بالبروتين الخالي من الدهن مثل صدور الدجاج او السمك او الصويا.

تناولي بروتين الـ "whey"  من الخضار ومع عصير الفواكه والخضار الطازج ..وتناولي الكثير من البابايا فهي مركزة فب انزيم خاص يساعد على هضم البروتين بالجسم..

حاولي تناول الاغذة بتنوعها العضوي (organic ) وادخلي البصل والثوم بغذائك يوميا ..(يتبع 2)..