ساعة Dancer pièce exceptionnelle من دار بياجيه

فن التألق عبر الزمن

أثْرَت دار بياجيه مجموعتها Dancer بطراز راق رُصع كاملاً بالماس. وهذه القطعة الإستثنائية الأرفع في العالم استفادت من مهارة دار بياحيه العالية وخبرتها المتمرسة في عالم الساعات والمجوهرات لتخرج بحلة إستثنائية بعنوان Dancer pièce exceptionnelle.   

انطلقت الحكاية في العام 1986 عندما طرحت بياجيه المجموعة الأولى. وبعد 20 عاماً خرجت المجموعة عينها إلى الضوء بحلة جديدة. تعكس Dancer التحرر الإبداعي اللامحدود في دار بياجيه وذلك يبدو واضحاً مع علبتها الدائرية ومينائها الصافي وإطارها المزين بحليتين مدورتين بالإضافة إلى سوارها المتألق بوصلات تشبه الدّمبل. تدّخر هذه الساعة الإستثنائية تاريخ بياجيه بالكامل، نذكر على سبيل المثال حدث إطلاق حركة 9P في العام 1957 الذي أسس لسنين من خبرة الدار المؤثرة في مجال صناعة الساعات الفائقة الرقة الحصرية. ولدت مجموعة Dancer من رحم هذا العزم وتأتي اليوم ساعة Dancer pièce exceptionnelle  لتؤكد على هذا التميز من خلال مزجها الرائع بين الأناقة وبراعة العمل الذي جعل منها الساعة الميكانيكية الإستثنائية الأرفع في العالم.
تقدم هذه الساعة خليطاً من الإنجازات التقنية والفنية بحيث نجحت في تخطي الحواجز في مجال صناعة المجوهرات المتقنة. تشع بهالة فريدة كجوهرة متألقة بالذهب الأبيض والماس. نعومة علبتها التي تبلغ سماكتها 7.7 ملم ومرونة سوارها الفريد من نوعه يعكسان المهارات المتنوعة لحرفيي دار بياجيه. ميناؤها والبراغي مخبآن تحت هالة من الماس وحدها أيادي صائعي المجوهرات ومرصعي الأحجار وأصحاب النظرات الثاقبة يمكنها أن تضمن روعة عمل حرفي كهذا في غاية الدقة.
حوالى 1230 ماسة مقطعة تقطيعاً خاصاً تزين هذه القطعة الفريدة من نوعها التي تدق على إيقاع حركتها الميكانيكية يدوية التعبئة التي يبلغ سماكتها 2.5 ملم، كاليبر 830P. هذه الحركة التي ابتكرتها وطورتها دار بياجيه مزودة بميزان كبير مثبت ببراغ مع احتياطي للطاقة يعمل حتى 72 ساعة. وكما كل الحركات التي تصنعها دار بياجيه، وُضعت اللمسات الأخيرة على حركة هذه الساعة وفقاً للمعايير والقواعد المتبعة لدى دار بياجيه.

مع ساعة Dancer pièce exceptionnelle، تبرز بياجيه مرة جديدة مهارتها العالية وشغفها اللامحدود. يتوحد عالم الساعات مع عالم المجوهرات ليشكلان فناً واحداً-الفن الذي يبث الحياة في قيمة الجمال الحائم في عالم من السحر والروعة.
     ساعة DANCER EXCEPTIONAL PIECE  
علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ميناء وتاج مرصعان ب392 ماسة لماعة (زنة 4.3 قيراطاً تقريباً) و 88 ماسة باغيت (6.4 قيراطاً)
سوار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً ومسبك مدمج مرصع بـ277 ماسة لماعة (2.6 قيراطاً) و 468 ماسة باغيت (19.8 قيراطاً)
حركة ميكانيكية يدوية التعبئة وفائقة الرقة مصنعة لدى بياجيه Piaget 830P
الوظائف: الساعات، الدقائق، القطر: 12 خط (26.8 ملم). سماكة الحركة: 2.5 ملم. عدد الجواهر: 19.
التردد: 21600 هزة ترددية في الساعة. إحتياط الطاقة: 60 ساعة تقريباً
اللمسات الأخيرة: شعار جنيف في شكل دائري، صفيحة دائرية محببة، جسور مشطوبة، شعار النبالة محفور، براغي زرقاء على الجسور.
المرجع: G0A36050