زيت السمسم يمنع تساقط الشعر

يتميز زيت السمسم بغناه بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك واللينوليك وحمض البالميتيك، كما يحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين E وb6 وعلى معادن مفيدة للشعر مثل المغنيزيوم والكالسيوم والنحاس والحديد والزينك، وتعمل جميع هذه المكونات على تغذية الشعر وفروة الرأس للحصول على فروة رأس صحية وشعر قوي ولامع وبالتالي يمنع من تساقط الشعر.

زيت السمسم وفوائده لشعرك:

 يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولهذا فهو مطهر طبيعي لفروة الرأس ويمنع الإلتهابات التي قد تؤدي إلى سقوط الشعر. - يعيد زيت السمسم اللمعان الصحي للشعر المصبوغ والمجهد نتيجة التعرض للمواد الكيميائية المضرة به بإستمرار. - يعالج زيت السمسم تقصف الشعر ويمنع تكسره كما يساعد على نمو شعر جديد. - يعمل زيت السمسم على الترطيب العميق لفروة الرأس و تقوية الشعر من الجذور.

طرق إستخدام زيت السمسم للعناية بالشعر:

قومي بتدفئة كمية مناسبة لطول شعرك من زيت السمسم ولا تسخنيها كثيرا كي لا تحرقي فروة رأسك ثم إدهني فروة رأسك بالزيت ودلكيها بواسطة أطراف أصابعك بطريقة دائرية بدءا بالجزء الأمامي من فروة الرأس إلى أسفل الرقبة. وإدهني شعرك بالزيت أيضا من الجذور إلى الأطراف ثم غطي شعرك بفوطة واتركي الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة. بعدها، إغسلي شعرك جيدا بالشامبو وأضيفي القليل من البلسم على أطراف الشعر إذا إحتجت إلى ترطيبه أكثر ثم اشطفيه جيدا وقومي بتجفيفه وتسريحه كالمعتاد.