ريتز كارلتون الرياض من أرقى فنادق العالم

أطلقت مجموعة "ريتز كارلتون" أحدث فنادقها في العاصمة السعودية الرياض، الذي يعكس تصميمه حضارة البناء والمعمار في السعودية، خصوصاً أن تصميم الفندق مستوحى من هندسة القصور، ليشكل واحداً من أفخم فنادق العالم.

ويتكون الفندق من 493 غرفة، ويتمتع بموقع استراتيجي بجوار الحي الدبلوماسي وبمحاذاة مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات.

وقال هيرفي هملر الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فنادق ريتز كارلتون، إن موقع الفندق البارز في قلب شبه الجزيرة العربية يتيح الكثير من المزايا للزوار والشخصيات المرموقة، ونحن فخورون جدا بإدارة هذا القصر الرائع الذي يتماشى بشكل مثالي مع علامتنا الفاخرة ويسرنا أن يكون فندق ريتز كارلتون الرياض أول فندق لنا في السعودية.

تصميم الفندق مستوحى من العمارة السعودية، التي تعتمد على عناصر مميزة من النقوش والأعمدة والمداخل الواسعة، حيث يعكس مدخل الفندق ذلك الإبداع في التصميم، في الوقت الذي يقع فيه الفندق على مساحة تصل إلى 213.5 ألف متر مربع من الأرض الغنية بالحدائق المنسقة.

الفندق تطل واجهته على مدخل بطول كيلومتر تتوزع فيه نوافير رائعة، صمم المبنى في الأساس ليكون قصر ضيافة ملكيا لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية المذهلة تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية الأنيقة، وتتناغم واجهاته بذوق مع الحدائق المحيطة الغنية بأشجار النخيل المحلية وأشجار الزيتون اللبنانية التي يعود عمرها إلى 600 سنة ونوافير المياه ليبدو المكان كواحة هناء في قلب المدينة.

تعكس الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والحدائق والإكسسوارات الفخامة والشعور بالانتماء إلى قلب الشرق الأوسط.

ويتميز أثاث الغرف والأجنحة بأناقة مختارة وتستخدم فيه ألوان براقة وأقمشة من المنطقة مع بعض الخطوط التي تعكس الإرث العربي، ويتميز الفندق بنحو 49 جناحا ملكيا رائع التصميم بغرفتي نوم بمساحة 425 مترا مربعا لكل جناح، و50 جناحا تنفيذيا فسيحا بغرفة نوم واحدة على مساحة 95 مترا مربعا، وهي مثالية لممثلي المؤسسات الكبرى والبعثات الحكومية.


وتم تزويد كل الغرف بأحدث التقنيات منها خدمة الإنترنت السلكي واللاسلكي، وأجهزة التلفزيون المسطحة، وأجهزة تشغيل دي في دي، مما يتيح للنزلاء العمل والاسترخاء في غرفهم.

كما يضم قاعات ضخمة لاستضافة اللقاءات الكبيرة كالقمم العالمية والحفلات الاجتماعية، حيث يتيح فندق ريتز كارلتون الرياض، أكثر من 5800 متر مربع من المساحة التي تتضمن قاعتين كبيرتين جدا للحفلات في جناح مستقل، وهما متشابهتان في التصميم والمقاييس حيث تمتد كل منهما على مساحة 1970 مترا مربعا بالإضافة إلى وجود مدخل خاص للقاعة لمزيد من الخصوصية.

كما يحتوي الفندق على مسرحين كبيرين مع مدرجات ومنصات ثابتة ملائمة للمؤتمرات الصحافية والمحاضرات، إضافة إلى العديد من قاعات الاجتماعات متعددة المساحات، وتتضمن المرافق مطعم أوبرجين المخصص للمشاركين في المؤتمرات والصحافيين والمرافقين.

ويقدم الفندق بتسهيلاته خيارات عديدة من المطاعم، كما يوجد بالفندق مرافق ترفيهية تشمل مركز اللياقة البدنية والنادي الصحي للرجال كامل التجهيزات مع ثلاث غرف للمساج، وللحالات الطبية يوفر الفندق وحدة للعناية الفائقة مجهزة كاملا مع غرف مستقلة للمرضى.