روجر مور: دانيال كريغ أفضل مني

صورة حديثة للسير روجر مور

صورة حديثة للسير روجر مور

روجر مور في دور جيمس بوند

روجر مور في دور جيمس بوند

دانيال كريغ

دانيال كريغ

يبقى نجم السبعينات السير روجر مور هو أفضل من لعب دور العميل 007 أو جيمس بوند في عيون الكثيرين. ولكن روجر مور نفسه له راي آخر مغاير تماماً.

فقد قال مور البالغ من العمر 84 عاماً والذي لعب دور الجاسوس البريطاني في سبعة أفلام مابين العام 1973 و 1975، أن الممثل النجم دانيال كريغ هو " الأكثر موهبة والأقوى بنية" من أي ممثل قام بدور جيمس بوند.

كما كتب مور في كتابه الجديد: " أحببت فيلم كازينو رويال وبطله دانيال كريغ. إنه ممثل رائع، بالتأكيد هو أفضل من قام بدور جيمس بوند". وأضاف: " كرايغ البالغ من العمر 42 عاماً يتمتع بأقوى بنية من أي بوند آخر".

والمعروف عن السير روجر مور أنه أضاف عامل الفكاهة إلى أفلام جيمس بوند الأوائل، ورأى مور أن هذا ما خلا منه فيلم جيمس بود الأخير " كوانتوم أوف سولاس". غير أنه يعتقد أن فيلم كرايغ الثالث "سكاي فول" والذي سيتم إطلاقه في بريطانيا يوم 26 أكتوبر يبدو اقل جدية من الفيلم الذي سبقه.

وبالنظر إلى شريط ذكرياته خلال تمثيله لجيمس بوند، قال روجر مور بسخرية: " كان يمكنني حينها القفز من كرسيي بسرعة دون أن اخاف أن تنكسر ركبتي؛ كان يمكنني أن آكل السكاكر القاسية دون أن اخشى إنكسار أحد اسناني؛ كنت أنظر إلى شعري وعضلات جسمي البرونزية في المرآة بإعجاب. كانت نظرة مني تتسبب بضربات قلوب الحسناوات، أما الآن فضربات قلبي تعمل على البطارية."

أما دانيال كريغ، فقد ظهر مؤخراً في فيلم افتتاح الألعاب الأولمبية للمخرج داني بويل وهو يقف جانب ملكة بريطانيا بشخصية جيمس بوند. ويبدو ان كرايغ استطاع أن يقنع أكثر من السير روجر مور بموهبته وبدور جيمس بوند الذي لمع نجمه من خلاله.