رموش طويلة كجناح الطير...

 

إذا كنت تحلمين برموش طويلة وكثيفة تحيط بعينيك لكن قصر رموشك وعدم انتظامها يعوقان تحقيق حلمك فلا تيأسي واكتشفي اليوم سر الرموش الساحرة والمتألقة.

1- ابحثي عن الماسكارا التي تتلاءم واحتياجات رموشك وأهم ما يميّز الماسكارا هو شكل فرشاتها، فإذا كان رأسها كثيفا هذا يعني أنها تكثف الرموش وتفصلها عن بعضها البعض، أما إذا كان رأسها هلاليا فهي تجعد الرموش وتثنيها بامتياز، في حين أن الفرشاة الرفيعة تساعد على تلوين وتحديد الرموش، وليسهل عليك الاختيار اقرأي التعليمات المدونة على الماسكارا، فإذا قرأت مثلا فلولومينوس voluminous أو امبليفايننج amplyflying فهذا يعني أنها مكثفة، وإذا ذُكر أنها "اكسترم" extreme أو أنها enhancing فهذا يعني أنها مطوّلة.

وإذا كتب عليها  دفينيسن definition  او lash by lash فهذا يعني أنها تفرق الرموش، على أي حال باتت الماسكارا الحديثة متطورة جدا وقد تجمع عدة وظائف في الأنبوب والريشة الواحدة فهي تقوم بتطويل وتكثيف وتفريق وثني الرموش في الوقت الذي تقوم فيه بتغذيتها وتلوينها وحمايتها أيضا.

2- للحصول على أفضل النتائج راعي الخطوات التالية:

- إذا كانت رموشك كثيفة بطبيعتها فأنت لا تحتاجين إلى أكثر من طبقة واحدة على الرموش وإلا فيجب تغطيتها مرتين على أن توضع الطبقة الثانية قبل ان تجف الاولى. حاولي ايصال الفرشاة الى الجذور بأقصى ما تستطيعين.

- حافظي على استقامة رأسك أثناء وضع الماسكارا على الرمش الأعلى واجعلي المرآة اليدوية بمستوى رموشك لتسهل توزيع الماسكارا عليها بانتظام.

- لإعطاء الرموش السفلى مظهرا طبيعيا، ضعي الماسكارا على زواياها الخارجية فقط، أحني ذقنك إلى الأسفل وانظري إلى الأعلى لرفع الرموش ومنع التلطيخات تحت العينين.

- لإزالة التلطخ الذي تحدثه الماسكارا المضادة للماء بللي قطنة بواحدة من مزيلات الماكياج ومرريها بخفة على التلطخات، أما إذا كانت الماسكارا عادية، بللي القطنة بالماء وامسحي اللطخات.

- لمنح الرموش نظرة طبيعية استعملي ماسكارا شفافة أي غير ملونة transparent لمنح الحجم وتحديد الرموش.

- لا تتوقفي عند حدود الماسكارا، فهناك طرق أخرى لتجميل الرموش، جرّبي مثلا استعمال مقصعة الرموش قبل وضع الماسكارا بدءا من الجذور ثم الوسط بعدها ارفعي المعقصة بلطف.

- استعيني بالرموش الاصطناعية والتي لا تبدو مزيفة، وأفضل وسيلة لجعلها أقرب إلى الطبيعة هي باستعمال المفردة منها ولصقها على الزوايا الخارجية للعينين.

- أما إذا كنت ترغبين برموش كرمش الغزال، ضعي كحلا بنيا أو ظلالا رطبة فوق الرموش العليا وامزجيها إلى الخارج لجعل الرموش ترفرف كجناح الطير.

كذلك، بإمكانك الذهاب إلى الصالون لتلوين رموشك وثنيها لمدة 2 إلى 6 أشهر ما يغنيك عن استخدام الماسكارا طوال هذه المدة.

خبير التجميل احمد قبيسي

بيروت-لبنان (فردان 2000)

Mobile:+961 3 807908

Telephone:+961 1 807908