رموش العروس...اطلالة طبيعية وجذابة

اعداد:ليندا عياش

ان رموش العين هي بمثابة الاطار المميز الذي يحيط لوحة جميلة ،فيبرز جمالها اكثر ويزيدها جاذبية ورونقاً. ونظراً لاهميتها فانها تشكل جزءاً اساسياً من جاذبية وجمال عيني العروس،لانها  مسؤولة عن ابراز شكل العين وانعكاس لونها،والاهم ان تكون هذه الرموش كثيفة وطويلة،لكن لا تتمتع جميع رموش العيون بهذه الصفات،من هنا لا بد من الاستعانة بالرموش الكاملة او الفردية التي تضفي الكثافة على الرموش الطبيعية وتجعلها اكثر طولاً بأسلوب طبيعي ومميز.

وتتواجد في الاسواق الكثير من انواع الرموش الطبيعية التي تناسب كل اشكال واحجام العيون،فمنها الكثيفة او الاقل كثافة .

اما الرموش الاصطناعية الكاملة فهي تضفي على العين كثافة على كامل الجفن العلوي للعين ،وهي ما تفضلها اخصائيات التجميل للعروس،على عكس الرموش الفردية التي تستعمل لتعطي العين نظرة اكثر اتساعاً،او لتملىء فاراغاً في رموش العين..

وتعمد اخصائية التجميل اجمالاً الى ترك الطرف الخارجي للرموش الاصطناعية اطول بقليل من حجم العين حتى يضفي الامر المزيد من الاتساع للعين،والاهم ان تلصق الرموش على الجفن مباشرة وقبل وضع اي لمسة من الماكياج ،وترك مجالاً للمادة اللاصقة ان تجف قليلاً قبل لصق الرموش عليها حتى تلتصق بطريقة جيدة ولا تتعرض للانسلاخ.

واذا كانت العروس ترغب في وضع الرموش في الايام التي تلي حفل زفافها فان الامر ليس صعباً على الاطلاق،بل يتطلب القليل من الهدوء والصبر في المحاولات الاولى الى ان تعتاد العروس على الامر. اما ازالة الرموش الاصطناعية فلا تتطلب سوى الحذر حتى لا تتأذى الرموش الطبيعية،ما عليك سوى توزيع كمية قليلة من كريم ازالة ماكياج العيون فوق الرموش وتركه لدقائق قليلة حتى تتمكنين من ازالة الرموش بسهولة .

وننصحك بتنظيف الرموش بعد ازالتها وغسلها بالمياه الفاترة والتأكد من التخلص من كل آثار للماسكارا او للمادة اللاصقة.