رمضان دبي من عبق التقاليد

رمضان دبي من عبق التقاليد

رمضان دبي من عبق التقاليد

رمضان دبي من عبق التقاليد

رمضان دبي من عبق التقاليد

تحظى الفعاليات الإجتماعية والثقافية وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تندرج تحت حملة "رمضان في دبي" التي أطلقتها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الإقتصادية في دبي، بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية والجهات الرسمية في الإمارة تحت عنوان "رمّض معانا في دبي"، تحظى بإستحسان كبير من كافة سكان وزوار إمارة دبي كونها تساهم في تكريس خصوصية الشهر الفضيل وتعزيز الأجواء الإحتفالية الرمضانية.

وتعد الحملة مبادرة حكومية ذات طابع إجتماعي وثقافي تم تطويرها لتعزيز الأجواء الرمضانية وإشراك المجتمعات المحلية والإقليمية في الإحتفاء بقيم الشهر الفضيل عبر مجموعة من الأنشطة والاحتفالات المستمدة من التراث والتقاليد والقيم الإسلامية والتي من بينها.

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم: تضم المسابقة الأشهر على مستوى الأمة الإسلامية، والتي تحظى باهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مسابقات حفظ القرآن بالإضافة إلى محاضرات عن الإسلام تهدف إلى زيادة الثقافة القرآنية وتعزيز القيم الإسلامية. وكانت المسابقة الدولية قد انطلقت يوم الجمعة الماضية، حيث شهد اليوم الأول مشاركة 8 متسابقين من جنسيات مختلفة، في حين تقام عدد من المحاضرات القيمة للرجال في قاعة غرفة دبي على شارع بني ياس في ديرة، في الوقت الذي تقام فيه محاضرات النساء في جمعية النهضة النسائية بدبي على شارع أبو بكر في ديرة. وتستمر المحاضرات لغاية 29 يوليو 2012 بينما تعقد مراسم الختام في 9 الشهر ذاته.

مبادرة الأجر: تحظى هذه المبادرة، وهي إحدى مبادرات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، والتي أطلقت في نسختها الثانية تحت شعار "العفو والتسامح"، بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع لما تحتويه من معانٍ وعبر توصل لكسب الأجر في شهر رمضان الكريم ودعوات لاتباع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والتذكير بأهمية العفو والتسامح ونقاء القلوب بين أفراد المجتمع كافة. وتواصل المبادرة سلسلة محاضراتها اليومية والمستمرة على مدار الشهر الفضيل في مساجد الإمارة والتي تكون بعد صلاة التراويح مباشرة لتعريف المسلمين المواطنين والمقيمين بأهمية العفو والتسامح والطرق المؤدية له لما في ذلك من سعادة وطمأنينة والبعد عن الضغينة، وحصدت المبادرة المتميزة يإشادات عديدة من العديد من الجهات والشخصيات الإجتماعية والرسمية في الدولة.

فرق الإنشاد: تقدم فرق متخصصة في الإنشاد الديني مجموعة متنوعة من الأناشيد الدينية والتراتيل في مراكز التسوق وعالم مدهش وذلك لنشر الأجواء الإحتفالية الرمضانية وتأمين قضاء أمسيات مبهجة للجميع. وما يميز فرقة الإنشاد الديني لهذا الموسم أنها رائدة فى مجال الانشاد الدينى وحاصلة على العديد من الجوائز على مستوى العالم كما أن عازفيها ومنشديها هم نخبة من المتخصصين فى هذا المجال وهم أساتذة فى المعهد العالي للموسيقى العربية في مصر. وتعتبر فرقة الإنشاد الديني هي الفرقة الأولى عربياً وعالمياً المتخصصة في تقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة كما تقدم الفرقة أصواتاً شابة ومدربة على الإنشاد إلى ساحة الابتهالات الدينية بالعالم العربي.

فعاليات عالم مدهش: يستمر عالم مدهش إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة في استقبال زواره من مختلف الأعمار والجنسيات لغاية 25 أغسطس المقبل ليشكل خياراً ملائماً للعائلات الراغبة بقضاء أمسيات مميزة خلال شهر رمضان المبارك والاستمتاع بأجواء احتفالية رائعة خلال عيد الفطر السعيد. ويستقبل عالم مدهش زواره من الساعة الثامنة مساءً ولغاية الثانية فجراً طوال أيام شهر رمضان، حيث يحظى الجميع بسلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تتلائم مع أجواء الشهر الفضيل بالإضافة إلى الأركان الترفيهية الموجودة فيه والتي يفوق عددها 40 ركناً متنوعاً. وبهذه المناسبة يمنح عالم مدهش زواره زيادة 25% عند تعبئة بطاقة الألعاب بقيمة 100 درهم.

المجلس الرمضاني: أصبح المجلس الرمضاني في مركز دبي التجاري العالمي من أهم الوجهات الرمضانية خلال الشهر الكريم، حيث يقصده العديد من الشخصيات القيادية والإجتماعية البارزة في دبي بالإضافة الى العديد من العائلات من المجتمع المحلي لقضاء أمسيات رمضانية متميزة، خاصة وأن المجلس الرمضاني يتميز بأجوائه الرمضانية الرائعة، بالإضافة الى مأكولاته التي حازت إعجاب الجميع، حيث يقدم قائمة سحور بتشكيلة متنوعة من أطيب المأكولات العربية والشرقية. ويفتح المجلس أبوابه من الساعة 8 مساءً لغاية 3 صباحاً يومياً ليستمتع الجميع بهذه الخيمة الكبيرة مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل في أجواء رمضانية رائعة وكرم الضيافة الأصيل. كما يقدم المجلس في قاعة الملتقى بوفيه مفتوح على الإفطار بأسعار رمزية.

عالم دبي للرياضة: يقدم عالم دبي للرياضة الذي ينظم في قاعات مركز دبي التجاري العالمي تجربة رياضية رائعة من خلال توفير ملاعب رياضية داخلية لعشاق الرياضة والرياضيين وفرصة المشاركة في مختلف الألعاب في بيئة جذابة بعيداً عن حرارة الجو. ويستضيف عالم دبي للرياضية عدداً من الأحداث الرياضية المثيرة وعوامل الجذب التفاعلية ويمكن للزوار الاستمتاع باللعب في أرقى مستوى عالمي من المرافق الرياضية في جو بارد ومريح ضمن هذه الوجهة الرياضية الفريدة.

فعاليات مراكز التسوق: تفتح مراكز التسوق في دبي أبوابها حتى ساعة متأخرة من الليل متيحة لزوارها فرصة التسوق وتناول الطعام بعد منتصف الليل. وبعيدا عن التسوق ولتعزيز الأجواء الإحتفالية الرمضانية تنظم مراكز التسوق فعاليات وأنشطة خاصة بالشهر الكريم لتوفير أمسيات رائعة لمرتاديها.