ربيع Simone Rocha.. أنوثة المراهقات

إعداد: أريج عراق

عندما أطلقت المصممة المجتهدة Simone Rocha مجموعتها لربيع وصيف 2013، كانت "الفتاة المراهقة الباحثة عن الحرية" هدفها الأول. وفي ختام أسبوع لندن للأزياء الجاهزة لربيع 2014 طورت المصممة من فكرتها كثيرا فمنحت المراهقات الكثير من الأنوثة وعبق اللمسات الكلاسيكية الساحرة.

المجموعة الجديدة لا يمكن اعتبارها كسابقتها حكرا على الفتيات المراهقات، فهى تصلح بالفعل لكل السيدات الراغبات في المزج بين القصات الحرة وأقمشة الأنوثة الناعمة والألوان الكلاسيكية والتفاصيل الخاصة بأناقة القصور، فمع تفاصيل الدانتيل والقطن المطرز وتدرجات ألوان الباستيل كالزهري الفاتح والأبيض والبيج، والحضور اللافت للون الأسود، والتركيز على قصات الفساتين الواسعة القصيرة نسبيا، والاستخدام المتقن لملامح الفخامة المتمثلة في الفراء، يمكن القول أن المجموعة جمعت كل عناصر معادلة الفخامة والأنوثة والجمال.

الجديد أن Simone Rocha مزجت هذا كله تحت إطار واضح من البراءة والخجل، فحبات اللؤلؤ البيضاء فوق أمواج الحرير الهادئة والزهور البيضاء على الفساتين، تعكس فيضاً من البراءة يخفى تحته الكثير من التفاصيل الثرية للأناقة والجمال والفخامة وروح العصر.