راعي جمالك بعد يوم متعب

بعد يوم طويل، يًستكمل بسهرة، تحتاج البشرة الى عناية فائقة وخصوصا بعد السهر وقلة النوم اللذين يسببان جفافا للبشرة وبهتان في لونها وانتفاخا للعينين.
خبير التجميل أحمد قبيسي يقدم لـ "هي" النصائح التي تفيدك في العناية بالبشرة.
بداية يجب تناول كمية كبيرة من مياه الشرب وخصوصا بعد الاستيقاظ من النوم حتى تستعيد بشرتك وجسمك الرطوبة اللازمة.
بعد ذلك تتم عملية التدليك حتى تستعيد البشرة نشاطها وحيويتها. ويخفف عنها الانتفاخ باستعمال كريم تدليك لكامل الوجه مستخدمة أطراف أصابعك بحركات دائرية خصوصا حول العينين مع أخذ حمام منعش دافئ.

القناع
يوضع قناع مرطب لتعزيز الرطوبة في بشرتك وثمة العديد منها متوفر في الاسواق. بعدها نظفي البشرة تنظيفا عاديا وأضيفي اليه رذاذ الماء المعدني البارد لقبض المسام وتعزيز الدورة الدموية.
تُستكمل عملية تنظيف الوجه بتنظيف الاسنان كالمعتاد الذي يضيف الى الابتسامة والوجه اشراقة جميلة.

قبل النوم
معلوم ان قلة النوم من شأنها ان تجعل بشرتك جافة ومتعبة. لذلك من المفضل ان تضعي المرطب ليلا قبل النوم. كما يجب ان تنظف البشرة من الماكياج قبل النوم ايضا. ودائما بعد النوم لمدة اربع ساعات يستحسن استخدام الكريمات المرطبة الغنية لتغذية البشرة وتنشيطها. ويُفضل ان تكون غنية بمكونات مغذية ومقوّية لتنشيط خلايا البشرة.

معالجة الهالات
قبل البدء بمعالجة الهالات السود تحت العينين بخافي العيوب، ندعم بشرة محيط العينين بالكريم المغذي. ولإزالة انتفاخ العينين صباحا، انقعي أكياس الشاي في ماء بارد ثم ضعيها تحت عينيك.

الماكياج
بعد معالجة البشرة تبدأ عملية وضع الماكياج. علما انه يُستحسن ان يكون بسيطا وطبيعيا. وابدأي بمد الاساس ثم استعيني بمستحضر يعزز اللون يضاف الى كريم الاساس.
وتذكري، ان خافي الهالات من شأنه ان يمحي آثار التعب. اختاري سيدتي واحدا منه بتركيبة خفيفة. ضعيه تحت عينيك لحجب الهالات السود. كما يمكن وضعه على الجفنين.
بعد ذلك توضع الماسكارا وتخفى الشوائب بالمصححات المعروفة فضلا عن وضع احمر الشفاه المناسب. وطبعا وضع القليل من حمرة الخدين.
يفضل تجنب ماكياج العينين القوي لأن من شأن ذلك ان يبرز تعبك الذي تحاولين اخفاءه. اكتفي بوضع الوان زاهية ولمّاعة على الجفنين وزاوية العينين الداخلية.
تجنبي الالوان القوية على الشفتين ويفضل الالوان اللماعة.

للحصول على بشرة نقية يجب تنظيفها دائما واتباع نظام تجميلي صحيح يلائم نوعية البشرة.
ونذكر هنا عدة مراحل للعناية بالبشرة:

التقشير

نبدأ بعملية التقشير "البيلنغ" الذي من شأنه ان يساعد استقبال ماكياج مشرق. وليس بالضرورة ان يكون ثمنه باهظا. بعد تنظيف البشرة مساء، ينصح بالتقشير وذلك للتنظيف بالعمق وازالة الخلايا الميتة والاوساخ. فالتقشير يعيد الى البشرة رونقها ونشاطها. اختاري سيدتي مقشرا لا يؤدي البشرة مهما كان نوعها.

القناع
بعد عملية التقشير، نبدأ بوضع القناع وذلك لسدّ المسامات واعادة النضارة والاشراق. اختاري ما يناسب نوعية بشرتك. اذا كانت البشرة دهنية يُنصح باختيار الاقنعة المنظفة للتخلص من الافرازات الدهنية والاوساخ. اما اذا كانت بشرتك جافة او عادية فالأقنعة المرطبة ضرورية لأنها تؤمن الترطيب والمواد المغذية التي تحتاجها. فيما تعمل الاقنعة الملطفة على تهدئة البشرة الحساسة.

الترطيب

بعد ذلك نبدأ بالترطيب بواسطة كريم يحمي أيضا من أشعة الشمس يكون بتركيبة هلامية او سائلة. اذا كانت البشرة دهنية، ومرطبات كريمية غنية للبشرة الجافة. ولطيفة ومهدئة للبشرة الحساسة. اما للترطيب ليلا فتساهم المستحضرات بإضافة فوائد مهمة لا تؤمنها الكريمات النهار. ولذلك، تكون الكريمات الليلية غنية في تركيبتها على مواد ملطفة ومضادة للتأكسد ولمساعدة البشرة في عملية التجدد والتخلص من العوامل الضّارة التي تعرضت اليها خلال النهار.