كيف نجعل المساحات الكبيرة أكثر حميمية و دفئاً؟

يحلم الكثير منا بمساحات كبيرة تضم جميع أمتعتنا وأثاثنا بشكل مريح دون القلق حول كمية الأغراض أو حجم الأثاث. وعلى الرغم من هذه الميزة المهمة إلا المساحات الكبيرة قد تكون معضلة و سلاحاً ذو حدين حيث أن حجمها الواسع قد يجعل الديكور فيها يتفتقد إلى الترابط مما يجعلها أقل دفئاً و حميمية من الغرف الصغيرة. 
 
ونضع لكم في موضوعنا اليوم بعض النصائح التي تساعد على بث الدفء والانسجام في ديكورات المساحات الكبيرة .. 
 
استخدام الحواجز أو القواطع
 
قد يكون من المفيد استخدام الحواجز أو القواطع Screens لفصل المساحات في الغرف الكبيرة؛ حيث يساعدنا ذلك على خلق مساحات منوعة في نطاق الغرفة الواسع. 
 
إضافة أحواض نباتات كبيرة 
 
إن أروع ما يميز النباتات الداخلية هو لمسة اللون الأخضر التي تشرح القلب و تضيف إلى الغرفة لمسة طبيعية جميلة؛ ليس هذا فقط بل و تمتص بعض أنواع النباتات الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من أجهزة الهواتف أو الكمبيوتر. أما فيما يتعلق بموضوعنا اليوم فإن إضافة أحواض كبيرة لنباتات طبيعية في أماكن معينة مثل جانبي مدخل الغرفة أو جانبي المكتبة أو حول الصوفا او الجلسة تضيف حدد المكان بشكل جميل و طبيعي. 
 
الاستعانة بالأثاث المناسب 
 
هناك أنواع من الأثاث تناسب المساحات الكبيرة أكثر من غيرها. نبدأ مثلاً بالكنبة ذات الزاوية أو على شكل حرف (L) باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى استخدام الطاولات التي يمكن وضعها خلف الصوفا و تزيينها بأبجورات جميلة تنير المكان بشكل رومانسي و تضيف لمسة من الذوق و الأناقة. كما يفضل استخدام الطاولات الجانبية للقهوة واستبدال الطاولة الوسطى الكبيرة بـ بوف كابيتون كبير منجد بقماش ناعم لكي نضيف الدفء على المكان؛ كما يمكن أن نجعله أكثر جاذبية بإضافة صينية تحمل كتاباً أو اثنين و شمعة عطرية و بعض الإكسسوارات الأنيقة.