"أبواب" مدخل المواهب في مجال التصميم في أسبوع دبي للتصميم

"أبواب" مدخل المواهب في مجال التصميم في أسبوع دبي للتصميم

 أسبوع دبي للتصميم

أسبوع دبي للتصميم

مبادرة أبواب

مبادرة أبواب

تنطلق في شهر أكتوبر المقبل فعاليات الدورة الأولى من أسبوع دبي للتصميم والذي سيشهد مبادرة "أبواب" إحدى المبادرات الرئيسية في الحدث. 
 
وتضم المبادرة 6 أجنحة مخصصة تستعرض أعمال أبرز المصممين ودور التصميم، والقيّمين على المتاحف من 6 دول مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الجنوبية هي الإمارات، الكويت، باكستان، الأردن، السعودية وتونس.
 
مبادرة أبواب
 
وتعتبر مبادرة "أبواب" فريدة من نوعها كونها تشكل مدخلاً مباشراً للتعرف على المواهب المحلية في مجال التصميم. 
 
وقد تم انتخاب أحد القيّمين من كل دولة مشاركة ليشرف على أعمال المصممين الفردية أو الجماعية ويوجههم لابتكار عمل لم يسبق تقديمه تحت شعار أساسي واحد سيكون "الألعاب: العنصر الترفيهي في الجانب الثقافي" لهذا العام. وينبغي على المصممين البحث في الألعاب الرائجة في دولهم وكيفية التفاوت في فهم القواعد والأدوات المستخدمة في اللعبة والتحايل عليها.
 
وتمنح مبادرة "أبواب" المصممين المشاركين فرصة تمثيل النواحي الجمالية في بلدانهم ضمن البيئات الستة المتخصصة المبنية، بهدف المضي قدماً في تقديم مفاهيم جديدة إلى لغة التصميم الغنية في المنطقة. 
 
تحفيز المصممين
 
وتساهم المبادرة في تحفيز المصممين وفتح الباب أمامهم لبناء علاقات جديدة مع المختصين في المجال وأصحاب القرار في المنطقة، والتعريف بأنفسهم بما يتيح لهم فرصة الدخول إلى الأسواق العالمية.
 
يشار إلى مجلة "هي" من الرعاة الإعلامين لأسبوع دبي للتصميم الذي يقام في حي دبي للتصميم في الفترة ما بين 26 و 31 أكتوبر2015