متجر “مدن” يستعد لمعرض أيّام التصميم 2015

Maximo Reira

Maximo Reira

 حازم الجسر .. مؤسس و مالك متجر مُدُن

حازم الجسر .. مؤسس و مالك متجر مُدُن

Rüdiger Weidemann

Rüdiger Weidemann

Duffy London

Duffy London

Atelier Rouge Cerise

Atelier Rouge Cerise

أعلن متجر التصاميم والفن المميز الشهير في المنطقة، “مدن”، عن مشاركته في معرض أيّام التصميم لعام 2015، وهو معرض باهر يجسّد فنّ الطبيعة وفنّ البشر، فضلاً عن كيفيّة تفاعل هاتَين القوّتَين حين يُستخدم الخشب كمادّة أساسيّة في الإنتاج. فالخشب، بتعدّديّة استخدامه، وجماله، وخامته الطبيعيّة، يجسّد فنًّا من صنع الطبيعة، موضوعًا بتصرّف فنّان ما، إلى جانب إمكانيّة استخدامه كأداة للإبداع. ذلك أنّ كلّ قطعة تُصوّر ترجمة للبيئة وتُبرز جودة الحِرَفيّة العالية وإبداع المصمّمين.
 
تشمل المجموعة المميّزة قِطَعًا محدودة الإصدار، على غرار طاولة Abyss من تصميم كريستوفر دافي من المملكة المتّحدة، ومكتب Konsair من تصميم روديغر ويدمان من ألمانيا، وكونسول Wings of Life Millenial من تصميم المصمّم الإسبانيّ ماكسيمو رييرا، والأريكة الطويلة من تصميم أوليفييه وجان بنوا بيسكارا من فرنسا.
 
وبهدف تقديم تصاميم وفنون حِرفيّة معاصرة واستثنائيّة، افتتح متجر مدن فرعه الأوّل في الرياض بالمملكة العربيّة السعوديّة عام 2006. وبعد أن حصد بنجاح سمعة راسخة في موقعه الأوّل، شرع إلى افتتاح صالة عرض ثانية في دبي بالإمارات العربيّة المتّحدة. واليوم، يشكّل متجر “مدن” موقعاً ملهماً يأخذ العملاء في رحلة إلى ساحة التصميم العالميّة. 
 
جدير بالذكر أنّ كلّ قطعة ضمن مجموعة مدن المختارة من جميع أنحاء العالم، هي منتقاة بعناية من بين مواهب متنوّعة، عالميّة وشرق أوسطيّة. ذلك أنّ الحرفيّين والمصمّمين المشهورين عالميًّا يختارون “مدن” كمنبر يقدّمون من خلاله إبداعاتهم الأصيلة ويتشاركونها. بالإضافة إلى ذلك، يعمل متجر “مدن” يدًا بيدٍ مع العديد من الفنّانين القادمين من الشرق الأوسط والخليج، بهدف تسليط الضوء على مساهماتهم في مجال الفنّ والتصميم.
 
المصمّمون والفنّانون المشاركون في المعرض:
روديغر ويدمان RüdigerWeidemann
كريستوفر دافي Duffy London
أوليفييه وجان بنوا بيسكارا Atelier Rouge Cerise
سيباستيان هيركنر (Pulpo)
جيروم بيريرا
ماكسيمو رييراMaximo Reira
نسرين نصر، وسام مبارك، وهيثم حريز Hawini
فيليبّو ديني Arca
هدى بارودي وماريّا هبري Bokja
خالد الميس