غرف لعب الأطفال: حضن دافئ للمرح والإبداع

تمثّل غرف لعب الأطفال المكان الأجمل بالنسبة للصغار الأحباء حيث يمضون فيها أسعد الأوقات بالمرح وممارسة أنشطة ترفيهية مختلفة مثل الرسم وقراءة القصص ومشاهدة الرسوم المتحركة. ولذا فإنه من المهم أن يتم تصميم غرف لعب الأطفال بشكل مدروس يضمن سلامتهم ويشجّعهم على الاستمتاع واكتشاف ما حولهم. 
 
ما لا شك فيه أن اختيار الألوان المناسبة في غرف لعب الأطفال أمر أساسي لخلق أجواء مريحة وسعيدة؛ ويفضل استخدام الألوان النابضة بالحياة والطبيعة مثل الأصفر والأخضر والبرتقالي والأحمر والأزرق البحري وغيرها. 
 
أما ديكور الغرفة فمن المهم أن يكون مناسباً للصغار من حيث الحجم مثل استخدام طاولات وكراسي صغيرة بالإضافة إلى الاستعانة بوسائل التخزين العملية والخفيفة خاصة تلك المصنوعة من القش والبلاستيك الملون حيث يسهل حملها وتنظيفها أيضاً. 
 
ويمكن اسغلال جدران غرف لعب الأطفال لكي تكون وسائل تعليمية مرحة؛ قد يكون ذلك عن طريق تغطيتها بخريطة كبيرة للكرة الأرضية أو لوح يمكن كتابة الأحرف والأرقام عليه؛ بالإضافة طبعاً إلى صف قصص الأطفال على الجدران بطريقة يسهل الوصول إليها. 
 
يجب الحرص أيضاً على توفر مساحة كافية للجلوس على الأرض ولذا يفضل أن تكون الأرضيات مغطاة بسجاد ناعم أو بخامات الفينيل المصممة خصيصاً لغرف لعب الأطفال. كما يجب أن لا ننسى إضافة ركن مريح للقراءة يمكن للوالدين الجلوس عليه واحتضان أطفالهم لقراءة كتاب شيق أو قصة ممتعة. 
 
وأخيراً يجب مراعاة معايير الأمن والسلامة في غرف لعب الأطفال بحيث تكون النوافذ مغلقة بإحكام بالإضافة إلى توظيف التصاميم المفتوحة التي تسهل على الوالدين مراقبة الأطفال أثناء مرحهم.