السجاد المنزلي: قطعة فنية على الأرض

هي – لمى الشثري 
 
تتعدّى عناصر الأناقة في الديكور الداخلي للمنزل بكل تأكيد الأساسيات مثل الأثاث والإنارة؛ حيث أن العبرة تتجلى في التفاصيل وأثرها الرائع على المكان مثل الستائر وإكسسوارات الطاولة والسجاد طبعاً. وقد أصبحت الأرضيات سواء الخشبية أو الإسمنتية المزينة بالسجاد المنسوج يدوياً من الصوف أو الحرير من جماليات الغرفة التي لا غنى عنها. 
 
لعل أكثر الأمور أهمية عند اختيار السجاد هو اللون والتصميم والحجم الذي يجب مراعاتها لكي تتناسق بشكل أنيق مع المكان. فمثلاً إذا كانت الغرفة ذات طابع فرنسي ناعم يجب أن تعكس السجادة الألوان الهادئة التي تهيمن عادة على هذا النوع من الديكور مثل تصميم السجادة التي اخترناها من Nanimarquina والتي تظهر بشكل كلاسيكي ولوحة ألوان منوعة تمزج بين البيج والسماوي والأخضر الهادئ. 
 
أما إذا كانت الغرفة خشبية داكنة وذات طابع برّي نوعاً ما فمن الأجمل اختيار سجاد يلائم هذا الطابع مثل السجادة التي اخترناها لكم من تصميم Martha Stewart for Safavieh على شكل نقشة جلد النمر. 
 
في غرف النوم مثلاً يفضل اختيار الألوان الداكنة مع الحفاظ على لمسة من الرومنسية في السجاد لكي تكون الغرفة أكثر حميمية ودفئاً مثل السجادة التي اخترناها لكم من Designers Guild بدرجات البنفسجي الداكن. 
 
كما اخترنا لكم المزيد من التصاميم المميزة للسجاد بألوان مختلفة ومن أسماء عالمية في عالم الديكور الداخلي مثل Eichholtz وNiki Jones وCalvin Klein.