الضيافة في رمضان... كيف تكون؟

Pieces by Farah

Pieces by Farah

oouya

oouya

Pieces by Farah

Pieces by Farah

Legle

Legle

Legle

Legle

Hirfa

Hirfa

La Maisonware

La Maisonware

Hirfa

Hirfa

هي – لمى الشثري 
 
لا تحلو الأوقات الجميلة مع العائلة والأصدقاء في أمسيات رمضان إلا بتقديم الضيافة الشرقية المميزة. وعلى الرغم من أن كبار بيوت البورسلان مثل Legle قد غازلت الضيافة العربية بتقديم تصاميم للدلة والفناجين العربية إلا أن الأفكار المبتكرة  في هذا المجال والتي تم صنعها بأيادٍ ناعمة من الوطن العربي قد اكتسحت السوق لتروي تعطش السيدات إلى التنوع والتجديد. 
 
وقد اخترنا لكم في هذا الموضوع بعض تصاميم الضيافة بروح عربية جميلة من مصممات شابات أظهرن إبداعاتهن بتقديم مقترحات مختلفة ومتجددة للضيافة وخاصة في رمضان. 
 
اخترنا لكم على سبيل المثال تصاميم من Pieces by Farah والتي تقوم المصممة الكويتية فرح الحميضي بصنعها يدوياً. يذكر أن المصممة تقدم مجموعات خاصة للشهر الفضيل والتي يمكن معرفة المزيد عنها عبر موقعها على الانترنت http://www.piecesbyfarah.com/
 
كما اخترنا لكم تصاميم من Hirfa وهي علامة كويتية أيضاً تقدم أطقم المائدة والضيافة مثل فناجين الشاي والقهوة مع الأباريق الحافظة للحرارة بشكل مبتكر وجميل؛ تتميز العلامة بالرسم اليدوي على أدوات الضيافة المختلفة مثل الأكواب والصحون وغيرها. وتعتمد حرفة في معظم تصاميمها على الخطوط العربية والثقافة الموسيقية الأصيلة مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ومحمد عبد الدوهاب وغيرهم لتوثق بجمال ذاك التاريخ الرائع... يمكنكم مشاهدة المزيد من تصاميم حرفة عبر حساب الانستغرام @hirfa_q8.
 
وأخيراً اخترنا لكم فناجين ظريفة من oouya تبرز الطابع المصري الشعبي المميز. وهي جزء من تصاميم رائعة تنفذها الفنانة المصرية دلال فداء من الألف إلى الياء. يمكنكم زيارة حساب oouya على الانستغرام لمشاهدة كامل مجموعات المصممة.