فنون غرفة الزينة Powder Room

Waterford

Waterford

Washinghton

Washinghton

Washinghton

Washinghton

Powder Roomغرفة الزينة

Powder Roomغرفة الزينة

Murray Feiss

Murray Feiss

Crabtree & Evelyn

Crabtree & Evelyn

Decorators Best

Decorators Best

Kathy Kuo

Kathy Kuo

Bliss Home & Design

Bliss Home & Design

هي – لمى الشثري 
 
أصبحت غرفة الزينة Powder Room أكثر أهمية في عالم الديكور المنزلي خلال السنوات الماضية؛ خصوصاً وأنها من الغرف التي تعتبر واجهة أساسية عند استضافة الزوار لمنزلك حيث غالباً ما يستخدمها الضيوف في مرحلة ما خلال استمتاعتهم بغداء لطيف أو سهرة فاخرة أما لإصلاح الزينة أو لغسل اليدين. 
 
ولذا، يجب أن ترقى هذه الغرفة إلى مستوى صالون الاستقبال بحيث لا تقل عنه فخامة ودلالاً. 
 
ونعرض لكم في هذا الموضوع العناصر الأساسية التي تجعل من غرفة الزينة ملاذاً رائعاً ينطق بالأنوثة ويعكس اهتمامك الأنيق بالتفاصيل. 
 
1-حوض غسل اليدين
اختاري حوضاً ناعماً وأنيقاً مع صنبور Faucet بتصميم ملائم؛ يفضل أن يكون هناك مساحة حول الحوض لوضع الإكسسوارات الفخمة مثل علب الكريستال الخاصة بالعطور الفاخرة مثل دهن العود لإضافة لمسة شرقية جميلة. وقد اخترنا لكم زجاجة كريستالية فاخرة من من Waterford مع حامل أنيق للخواتم. كما اخترنا لكم طاولة لحوض غسل اليدين Vanity مصنوعة من الخشب الأبيض مع سطح رخامي أنيق من Washington Bath Collection. 
 
2- مرآة أنيقة 
من المهم اختيار مرآة ذات إطار أنيق يناسب حوض غسل اليدين في اللون والتصميم؛ كما لا بد من إضافة إضاءة جدارية تحيط بالمرآة من الجانبين لكي تعكس إنارتها جمال الإكسسوارات المعروضة و تخلق جواً ناعماً في الغرفة. وقد اخترنا لكم مرآة فضية ناعمة تناسب طاولة حوض غسل اليدين وأرفقنا معها إنارة جانبية مميزة كلتاهما من تصميم Murray Feiss. 
 
3-ورق الجدران
لعل ورق الجدران هو العنصر الفارق بالفعل لإضافة التميز على غرفة الزينة؛ يفضل اختيار ورق جدران بطبعات ونقوش ضخمة تجعل الجدران أشبه بلوحة فنية كبيرة حتى يشعر الضيف بأنه دخل عالماً سحرياً أنيقاً. وقد اخترنا لكم عينات من ورق جدران رائع من Decorators Best وهي شركة رائدة في عالم ورق الجدران تتميز بتصاميمها المتعددة من الورود والحيوانات والطيور والأشكال الهندسية والنقوشات الآسيوية. 
 
4-كرسي رشيق Bench وبساط أنيق
يضيف الكرسي الكثير من الأناقة على غرفة الزينة في المنزل بشرط أن تتوفر له المساحة الكافية؛ حتى يظهر بأجمل ما يمكن؛ وقد اخترنا لكم كرسياً ناعماً من تصميم Kathy Kuo يناسب القطع المختارة لغرفة الزينة التي صممناها لكم. أما البساط فهو أمر أساسي للغاية ولا بد من مراعاة الجودة في اختياره لأنه يشكل العنصر المكمل لفخامة غرفة الزينة وقد اخترنا لكم تصميماً بألوان مناسبة من متجر Amara للإكسسوارات المنزلية الفاخرة. 
 
5-الإكسسوارات 
لا يمكن أن تكتمل غرفة الزينة من دون الإكسسوارات التي تنطق بالجودة والجمال مثل علبة الصابون السائل  والكريم المرطب لليدين بالإضافة إلى علب زجاجية صغيرة لحفظ القطن. كما لا بد من إضافة المناشف البيضاء الفاخرة التي يمكنك كما هو موضح في الصورة وضع المزيد منها  في سلة أسفل الحوض. وكذلك الشموع والأعواد الخشبية المعطرة التي يفضل أن تكون برائحة منعشة مثل الحمضيات مثلاً لكي يفوح المكان بالنظافة المعطرة. 
 
6-حاوية المهملات و حاوية المناشف
اخترنا لك حاوية داكنة من الصدف من Bliss Home & Design لتكتمل الصورة الأنيقة لغرفة الزينة. كما من المهم أيضاً إضافة حاوية أخرى بتصميم مختلف ولكن منسجم مع الغرفة لوضع المناشف المستخدمة.