إمنحي مطبخك عملية تجديد

كما  يحتاج الإنسان للتجديد في مظهره وحياته بشكل عام منعاً للرتابة وسعياً وراء التغيير الإيجابي، كذلك مطبخك سيدتي لا بد أن تخضعيه لعملية تجديد وذلك بإضافة لمسات إبداعية كي يظهر بشكل متجدد من وقت لآخر خصوصاً وأنك تقضين وقتاً كبيراً في المطبخ يومياً، وهو ما يعني إمكانية الشعور بالرتابة والملل إذا كان مطبخك على حاله لوقت طويل. 
 
نساعدك اليوم ببعض الأفكار التجديدية للمطبخ:
1.أبواب الخزائن: يمكن استبدال أبواب الخزائن الخشبية بأخرى زجاجية، وكذلك إضافة وحدات إضاءة من الداخل لتسهم في إعطاء شعور باتساع المطبخ. وهذه أيضاً عملية تغيير للمطبخ التقليدي.
 
2.ألوان المطبخ: إحرصي على المزج بين الألوان ومراعاة تدرجاتها بنسب جمالية في مطبخك وحسب الطابع العام، بحيث تكون الألوان الغامقة في السقف حتى لا تتسخ سريعاً بسبب البخار، والألوان الفاتحة تكون في الجوانب لتعطي اتساعاً ملحوظاً.
 
3.وحدات التخزين: من المهم جداً التخلص من الضيق في مساحة المطبخ ومشاكل التخزين التي تقضي على عناصر الإبداع، وذلك باعتماد وحدات تخزين خشبية في أعلى المطبخ وأسفله. مع مراعاة التنويع في وحدات التخزين كي يظهر مطبخك بمظهر عصري ومتجدد.
 
4.أدوات المطبخ: يمكن استخدام الأدوات القديمة كعناصر ديكور للمطبخ، كما يمكن تغيير أماكن أدوات المطبخ للشعور بالتجديد مثل تبديل أماكن الثلاجة والغسالة.
 
5.طاولة المطبخ: يمكن تغيير مكان طاولة المطبخ مع التجديد في مفرشها وأدوات التزيين عليها من شموع وأزهار وغيرها.
 
6.الأدراج والرفوف: يمكن تزيينها ببعض الرسوم والأشكال، ولإضافة التجديد يمكنك إزالة أبواب أحد الرفوف الجانبية كمظهر ديكور جديد للمطبخ.
 
7.الإضاءة: تُعدَ إضاءة المطبخ المتدلية من السقف والملونة واحدة من الأشكال الرائعة للإضاءة والتي تضفي جمالاً وبهجة الى ديكور المطبخ. يمكن أيضاً استخدام إضاءة جانبية للتركيز على أحد الأركان، وستكون هذه التغييرات بمثابة تجديد للمطبخ.
 
وأخيراً، يمكن استبدال اللوحات المعلَقة في المطبخ أو تغيير أطرها. كما أن تزيين المطبخ بالورود والزهور ذات الروائح العطرية الجميلة كفيلٌ بإضافة الرونق والجاذبية للمطبخ، خصوصاً إذا تمَ وضعها في أحد زوايا المطبخ.