التعليم السعودية تطلق بوابة " اقرا قصة " للاطفال

وزارة التعليم تطلق اقرا قصة للاطفال

وزارة التعليم تطلق اقرا قصة للاطفال

شعار بوابة عين التعليمية

شعار بوابة عين التعليمية

امثلة من القصص المعروضة عبر بوابة عين التعليمية

امثلة من القصص المعروضة عبر بوابة عين التعليمية

تهدف وزارة التعليم السعودية عبر بوابة التعليم الوطنية الالكترونية " عين " الى تسهيل العلم و البحث عن المعلومات ضمن استراتيجيتها لتطوير التعليم العام، و التي تسهم في تقديم خدمات و حلول التعليم الالكتروني، و تستهدف جميع طلاب و طالبات المملكة و معلميها و اولياء امورهم، من خلال تقديمها لمجموعة متنوعة من الخدمات، التي تم اطلاق بعضها، و سيتم اطلاق الجديد منها بشكل تدريجي وفق خطة تعليمية تربوية تقنية.

و في اطار ذلك احتفت وزارة التعليم عبر بوابة التعليم الوطنية الالكترونية " عين " باصدارات قسم نشر كتب الاطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة، من خلال نافذة " اقرا قصة ".

بوابة " اقرا قصة " للاطفال

تعرض بوابة " اقرا قصة " مجموعة من القصص التعليمية التربوية، و قد وجهت في هذه الاصدار لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث تضفي هذه القصص متعة القراءة و التعلم بطرق مختلفة، و تزيد من الحصيلة اللغوية لدى الطلاب.

و قد نشر عبر البوابة عددا من اصدارات مكتبة الاطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة، منها " العم صالح " ، " في بيتنا زفاف " ، " انا احب الشوكولا " و " سندويشات الفشار " .

ما هو مشروع المدارس المستقلة الذي ستطلقه وزارة التعليم؟

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

يُذكر بان ادارة مكتبات الاطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة قد اشادت بحرص و اهتمام بوابة التعليم الوطنية الالكترونية " عين " على نشر و تيسير الحصول على المعرفة، مؤكدة ان اصدارات المكتبة المخصصة للطفل تعنى بترسيخ حب القراءة و الاطلاع كسلوك و عادة حياتية لدى الاطفال في جميع المراحل العمرية، و معبرة عن شكرها لعرض هذه الاصدارات بما يحقق الاهداف المشتركة لوزارة التعليم و المكتبة في نشر الثقافة و المعرفة و تنمية معارف و قدرات الطلاب في جميع مراحل التعليم و تشجيعهم على البحث و الابداع في مختلف المجالات.

كيف ستستفيد وزارة التعليم السعودية من لعبة البوكيمون؟

علما بان اصدارات و خدمات المكتبة تستهدف جميع فئات المجتمع بما في ذلك الاطفال و طلاب المدارس من البنين و البنات، كما تتيح الفرصة للمواهب الوطنية من المبدعين و الكتاب و الرسامين، للتعبير عن مواهبهم و الافادة منها في بناء الشخصية المتوازنة للطفل و تنمية مهاراته المعرفية العلمية و العملية.