انطلاق مهرجان الرياض للتسوق و الترفيه 

من الفعاليات المسابقة

من الفعاليات المسابقة

مهرجان الرياض للتسوق والترفيه

مهرجان الرياض للتسوق والترفيه

مسابقة التصوير المباشر للاطفال في المهرجان

مسابقة التصوير المباشر للاطفال في المهرجان

للاطفال نصيب وافر في المهرجان

للاطفال نصيب وافر في المهرجان

فعاليات ترفيهية متنوعة في مهرجان الرياض

فعاليات ترفيهية متنوعة في مهرجان الرياض

المهرجان برعاية امير منطقة الرياض

المهرجان برعاية امير منطقة الرياض

ينطلق مساء اليوم حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان الرياض للتسوق و الترفيه للعام 1437هـ، في نسخته الثانية عشرة في العثيم مول الربوة، برعاية الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض، حيث يسعى هذا المهرجان لتحقيق اهدافه في تنشيط الحركة الاقتصادية و التجارية و السياحية و الترفيهية بمدينة الرياض و وضعها على خارطة المدن المنافسة في هذا المجال.

فعاليات و انشطة المهرجان

ستقام فعاليات و انشطة المهرجان في مراكز التسوق و الترفيه المشاركة، و يشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات و البرامج و المناشط المتعددة تتجاوز 150 فعالية تلبي احتياجات الاسر و الاطفال و المتسوقين و زوار المهرجان.

يتضمن المهرجان تقديم الفين محل تخفيضات تصل الى 70% بالاضافة الى جوائز بقيمة خمسة ملايين ريال و مليون ريال خصصت لمواقع التواصل الاجتماعي، بالاضافة للمدينة الثلجية في مركز العثيم مول و اجراء كشوف صحية للزوار و المرتادين، و ايضا مشاركات الاسر المنتجة و جمعية انسان للايتام، و كل ذلك بالتعاون و التنسيق مع امانة الرياض.

تطور مهرجان الرياض

اوضح رئيس اللجنة السياحية بغرفة الرياض رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد بن ابراهيم المعجل، ان مهرجان الرياض للتسوق و الترفيه يتطور عاما بعد عام و يكتسب زخمًا و حضورًا جماهيريًا و اعلاميًا متناميًا، مشيرًا الى ان غرفة الرياض تخطط لوضع روزنامة للمهرجانات التسويقية في العاصمة الرياض على مدار السنة تشمل جميع الشرائح و المواسم و تلبي جميع الاذواق و التوجهات.

و اكد المعجل ان الغرفة ركزت في هذا المهرجان على التسوق و سعت لحصر الفعاليات في المولات و المراكز التجارية و الترفيهية المشاركة، مبينًا ان المهرجان يتميز بتعدد و تنوع الفعاليات و من ذلك فعالية الباص السياحي التي تعطي وجهًا سياحيًا للعاصمة الرياض الى جانب وجهها السياسي و الاقتصادي.

فعاليات جديدة

اشار رئيس القطاع السياحي و الطبي بغرفة الرياض شالح القحطاني، ان هناك الكثير من الاضافات و الفعاليات الجديدة لمهرجان الرياض في دورته الحالية لهذا العام، و من ابرزها برنامج العرسان بالتعاون مع مجموعة من الفنادق والشركات المشاركة، و فعالية الباص السياحي الذي يعد اضافة مهمة للمهرجان، اضافة لحملة الكشف الصحي عن البصر من خلال سيارتين مجهزتين لهذا الغرض، و كذلك تنظيم برنامج خاص لاستقبال الوفود و الشخصيات الزائرة بمطار الرياض.