السعودية : تطلق مهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي الاول والمشاركين فيه

مهرجان الكوميديا الدولي الاول والمشاركين فيه

ابها تحتضن  مهرجان الكوميديا الدولي

ابها تحتضن مهرجان الكوميديا الدولي

اضافة لمهرجان ابها يجمعنا والذي سينطلق غدا الاثنين تحتضن منطقة عسير ايضا فعاليات «مهرجان الكوميديا الدولي» في نسخته الثانية بمدينة ابها خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو 2016، الموافق من 16 إلى 22 شوال 1437، على مسرح المفتاحة بمدينة ابها ليكون من اهم منصات الكوميديا في السعودية .

تفاصيل مهرجان الكوميديا الدولي :

سيقام المهرجان بالتعاون بين مجلس التنمية السياحي بمنطقة عسير ومؤسسة رواد ميديا ، و يستهدف كبار نجوم الكوميديا، و  المواهب الكوميدية الشابة بهدف صقلها وتوفير النوافذ التي تترجم مواهبهم، مع وجود فعاليات تساهم في دعم التجارب المسرحية النسائية جنبا لجنب مع المسرحيات الرجالية، وكذا افراد فعاليات خاصة بفن الكاريكاتير، والعديد من الندوات عن فن الكوميديا.

و تم تكليف المخرج السعودي ممدوح سالم بادارته للمرة الثانية، لينطلق المهرجان مع مجموعة من الاهداف الأساسية لترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية بجميع فئاتها لدى المجتمع السعودي، إضافة للاسهام في صناعة وعرض فعاليات ذات طابع ترفيهي مميز تجذب الجمهور السعودي وتراعي خصوصيته.

و يسعى المهرجان ان يضع المملكة في صفوف الكوميديا الخليجية والعربية، لتحتل مكانتها الثقافية والابداعية والاستفادة من خبرات الجميع في تعزيز المواهب السعودية الشابة، و بناء جسر من التواصل الثقافي والفني فيما يتصل بصناعة الكوميديا السعودية وجميع التجارب العالمية التي تصب في هذا الإطار. 

فعاليات المهرجان :

جوائز الكوميديا Comedy Awards ، وتكريم ابرز نجوم الكوميديا ، عرض مسرحية كوميدية «للرجال». ومسرحية كوميدية «للنساء». وعرص «استاند أب كوميدي». وعروض المسابقات الكوميدية ،  وعرض الفيلم الكوميدي، ومعرض فن الكاريكاتير ،  إضافة إلى ندوات عن فن الكوميديا.