"هيئة دبي للثقافة" تطلق تطبيقاً مبتكراً لمكتبة دبي العامة

هيئة دبي للثقافة تطلق تطبيقاً مبتكراً لمكتبة دبي العامة

هيئة دبي للثقافة تطلق تطبيقاً مبتكراً لمكتبة دبي العامة

اطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون تطبيقا حديثا ومبتكرا بهدف تدعيم قاعدة بيانات "مكتبة دبي العامة"، للارتقاء بخدماتها التي تقدمها الى جميع فئات المجتمع، تشجيعا لهم على حب العلم والمعرفة، وتوفير طرق حصولهم على المعلومات المطلوبة من خلال استخدام  احدث التقنيات المبتكرة عالميا.

عضوية مكتبة دبي العامة

ووفقا لما نشرته الصحف المحلية في هذا الصدد، سيتمكن المستخدمون من تسجيل الاشتراك بسهولة في عضوية مكتبة دبي العامة، او تجديده، او الغائه، من خلال هذا التطبيق، كما سيمكنهم ايضا حجز الكتب، والمطبوعات والغرف الدراسية والقاعات متعددة الاغراض، فضلا عن الاستفادة من محتوى قواعد "المنهل" و"غيل" Gale للبيانات المكتبية والكتب الالكترونية.

قاعدة البيانات "المنهل"

تعتبر قاعدة بيانات "المنهل" الافضل في العالم في مجال البحث عن المعلومات، اذ تسهل للباحثين والمختصين الحصول على مجموعة واسعة من المراجع والكتب، وباعلى جودة، كما انها تملك خاصية البحث باللغة العربية.

قاعدة بيانات "غيل"

تتميز قاعدة بيانات "غيل" بمحتواها المرجعي الدقيق، وبشمولها، وتنوعها، حيث تتضمن مجموعة كبيرة من المصادر التعليمية المتوافرة في مجال العلوم الفيزيائية والاجتماعية، والتكنولوجيا، والطب، والهندسة، والفنون، والادب، كما انها تسهل الوصول الى كم هائل من النصوص الكاملة للمقالات الاكاديمية في المجلات الرائدة حول العالم. 

الارتقاء بالمكتبة

وقد عبر فهد علي المعمري، مدير ادارة المكتبات العامة في هيئة دبي للثقافة والفنون: عن سروره باطلاق التطبيق الجديد والمبتكر، الذي سيسهم بشكل كبير في تقدم وارتقاء المكتبة، في ظل جهود الهيئة المثمرة في دعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2026، من خلال تشجيع الجمهور على القراءة، وتسهيل حصوله على المعلومات اللازمة لتنمية معرفته وخلق علاقة جيدة، وطيدة بين الفرد والقراءة.