جاليري 421 ينشط في رمضان بمعرض تراثي وورش عمل

من المعروضات الفنية في الجاليري مع اعمال شعرية

من المعروضات الفنية في الجاليري مع اعمال شعرية

مجموعة من نماذج ورسوم الفنان مسكارو في المعرض لفكرة القارب

مجموعة من نماذج ورسوم الفنان مسكارو في المعرض لفكرة القارب

مجسمات الفنان الاسباني مسكارو للقوارب التراثية

مجسمات الفنان الاسباني مسكارو للقوارب التراثية

احد العروض الادائية التراثية في معرض 421

احد العروض الادائية التراثية في معرض 421

منذ افتتح جاليري ومعرض 421 في ابوظبي قبل اقل من عام وهو يثبت حضورا مميزا في الخارطة الفنية والثقافية لمدينة ابوظبي، فقد اختار مكانا وان كان عبارة عن مجموعة مستودعات في منطقة الميناء على حدود المدينة، الا انه تقرب من كافة شرائح الجمهور بتقديم فن جميل ومجتمعي على مساحات شاسعة وبفعاليات تفاعلية كثيرة تخدم النخبة من الفنانين والاشخاص العاديين وعوائلهم على حد سواء.

اربعاء الفنون لايام رمضان

يذهب زوار المعرض خلال شهر رمضان المبارك في رحلة الى تاريخ الاماررات من خلال مجموعة من الفعاليات والعروض الادائية، حيث يستقطب عرض "رحلة اللؤلؤ" التي اشتهرت بها دول الخليج قديما، ومع انقراض هذه المهنة ونفاذ اللؤلؤ الطبيعي في اعماق الخليج، بقيت هذه الذكرى باعماق الضمائر في الاجيال اللاحقة، وسيكون العرض ساردا لقصص اللؤلؤ من التراث الاماراتي، والتي تعرض اليوم 15 من يونيون منم الساعة 8:30 -10 مساء. وفي عرض مرافق، جمع مؤسسة الشيخة سلامة المؤسسة لمبادرة معرض 421 مع روف توب ريثميز، سيدخل الزوار في رحلة تسترجع الحياة السابقة لعائلة اماراتية مرت بعواقب الترحال والسفر والعودة الى الوطن، في سرد قصصي وانتاج مسرحي يلقي الضوء على التراث الاماراتي قبل اكتشاف النفط. وسيكون العرض باللغتين العربية والانجليزية من خلال الكلمة والموسيقى والحركات الادائية، بمعرض بعنوان "ترحال"، والذي يستمر حتى 4 سبتمر 2016، بينما يمتد معرض الصور الاماراتية "لئلا ننسى" حتى 311 يوليو 2016، ويفتح المعرض ابوابه خلال شهر رمضان من 10 صباحا- 4 عصرا، ومن 8:30 مساء -13:30 مساء عدا ايام الاثنين. 

ورشات فنية للكبار والصغار

تقام ورشة فنية باشراف الفنان احمد محمد، الزميل في برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، حيث تكون المشاركة فيها فرصة للابداع وصنع مجسم فني خاص للمشترك، يمثل مجسم قارب يشكل منحوتة مكتملة المعالم، يختار لها الخامات التي يرى انها تناسبه من بين مجموعة كبيرة من المواد على غرار قوارب الفنان والنحات الاسباني الشهير مسكارو المعروضة في الجاليري. فيشارك الاطفال  من عمر 7 سنوات مع عوائلهم في ورشة "بناء القوارب" يوم 29 يونيو مساء.