"الشارة" نافذة عريقة على تراث الامارات الشعبي

الاعلامية حصة الفلاسي في الشارة

الاعلامية حصة الفلاسي في الشارة

حصة الفلاسي

حصة الفلاسي

يحل برنامج المسابقات التراثية الشهير "الشارة" ضيفا على المشاهدين في شهر رمضان المبارك للموسم السابع على التوالي، ليكون نافذة واضحة وجميلة للمشاهد على التراث الإماراتي من خلال قناة الإمارات، التي تقوم بعرضه يومياً في تمام الساعة 10:30 مساءً، وتعيد عرضه في الـعاشرة من صباح اليوم التالي.

التراث الشعبي الاماراتي


يمثل البرنامج الذي تقدمه الاعلامية حصة الفلاسي، واجهة مشرفة للموروث الشعبي الاماراتي، من خلال تركيزه على تراث دولة الامارات العربية المتحدة الشعبي، والممثل في كل الجواهر الثمينة التي يزخر بها الماضي العريق، الذي يتضمن الاسماء والاماكن، والعادات، والتقاليد، والشعر، والفن المعماري، بما في ذلك فنون الطبخ الاماراتي، والشخصيات التي تركت بصمة كبيرة في تاريخ الامارات.

فقرات متنوعة


ويقدم البرنامج على مدى 33 حلقة فقرات متنوّعة وجديدة، تجذب المشاهد اكثر، واكثر، حيث سيتم حدوث تغيير في شكل المسابقة لاضافة مزيد من التحدي والاثارة في المسابقة التي تعد المشاركين بجوائز مالية وعينية ذات قيمة عالية.

كما سيقدم البرنامج فقراته المخصصة للعرض على المشاهد بطريقة  اكثر عصرية، وباسلوب متنوع ليقوم بتثبيت المعلومة وترسيخها في ذهن المشاهد، وذلك لتعريفه بالهوية الوطنية، ولمساعدته في فهم التراث بطريقة اعمق مع الجمهور العربي، والاماراتي، الذي خلقت بينه وبين البرنامج علاقة وطيدة طوال الست سنوات الماضية.