مسرحية البؤساء .. قادمة الى دبي خريف هذا العام

مسرحية البؤساء .. قادمة الى دبي خريف هذا العام

مسرحية البؤساء .. قادمة الى دبي خريف هذا العام

قصة ملحمية لفكتور هوغو

قصة ملحمية لفكتور هوغو

المسرحية الأكثر شعبية في التاريخ

المسرحية الأكثر شعبية في التاريخ

مسرحة البؤساء الأسطورية

مسرحة البؤساء الأسطورية

أوبرا دبي

أوبرا دبي

يستقبل مسرح دار أوبرا دبي خريف هذا العام المسرحية الغنائية الأسطورية “البؤساء” من إنتاج السير كاميرون ماكنتوش، وذلك للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي.

وستبدأ أولى عروض المسرحية في في أول مركزٍ بُني خصيصا للفنون المسرحية في مدينة دبي يوم 10 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 24 الشهر نفسه.

الأكثر شعبية في التاريخ

تُعدّ “البؤساء” المسرحية الغنائية الأطول عرضاً في التاريخ، وقد شاهدها أكثر من 70 مليون شخص في 44 بلداً وتم إنتاجها بـ22 لغة.

كما أنها من المسرحيات الغنائية الأكثر شعبية في التاريخ، وتواصل تحطيم الأرقام القياسية في شباك التذاكر في أنحاء العالم، إلى جانب الفوز بأكثر من 100 جائزة كبرى. وقد ألهم هذا العرض صناع الأفلام إنتاجها سينمائياً في فيلم حصل على ثلاث جوائز أوسكار وثلاث جوائز غولدن غلوب وأربع جوائز بافتا.

رواية فيكتور هوغو

ويستند هذا العرض المسرحي الأسطوري الذي أبدع فيه بوبليل وشونبير، بعضاً من أعظم الأغاني على مر العصور إلى رواية فيكتور هوغو العالمية عن الحب والإنصاف والإخلاص وقدرة الروح البشرية على الصمود، وقد حقق نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أنّ الإنتاج الأصلي للمسرحية ما يزال مستمراً إلى اليوم في لندن..

أغاني رائعة

يتضمن العرض أغانٍ كلاسيكية مثل “حلمت حلماً I Dreamed a Dream”، “وحدي On My Own”، “نجوم Stars”، “أعيدوه إليّ Bring Him Home”، “هل تسمع غناء الشعب؟ Do You Hear the People Sing”، “بقي يوم واحد One More Day”، “كراسي خالية على طاولات خاوية Empty Chairs at Empty Tables”، “سيد المنزل Master of the House”، وغيرها الكثير وهي من ألحان كلود ميشال شونبير، وكلمات هربرت كريتسمر، استناداً إلى النص الفرنسي الأصلي لآلان بوبليل وجان-مارك ناتل، ومواد أخرى من إبداع جيمس فنتون.

ويتولى إخراج هذا العرض تريفور نان وجون كايد، وهو نسخة معدلة عن مسرحية “البؤساء” الأصلية.

ويمكنكم شراء تذاكر العرض الشهير الذي نال استحسان الجمهور والنقّاد من خلال هذا الموقع: https://dubaiopera.etixdubai.com/