معرض "دبي قادمة" .. مدينة مستقبلية للقطاعات الإبداعية

معرض

معرض "دبي قادمة" .. مدينة مستقبلية للقطاعات الإبداعية

تعزيز المشهد الثقافي والفني لإمارة دبي على الساحة العالمية

تعزيز المشهد الثقافي والفني لإمارة دبي على الساحة العالمية

تشارك "دبي للثقافة"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في إمارة دبي في قمة "ريميكس سيدني 2016" المقبلة التي ستعقد في أستراليا خلال الفترة من 2-3 يونيو 2016.

أفكار ومفاهيم

وتعد قمة "ريميكس سيدني 2016" جزءً من سلسلة مؤتمرات "ريميكس" العالمية التي تهدف إلى طرح الأفكار والمفاهيم المبتكرة لرسم آفاق مستقبل القطاعات الثقافية والإبداعية، وذلك بمشاركة  نخبة من أهم المتحدثين المرموقين، كما تشهد القمة إقامة مجموعة من الندوات و الجلسات الحوارية التي تهدف  لتشجيع تبادل الأفكار والرؤى وتعزيز آفاق الحوار والتعاون بين مختلف الجهات العالمية المشاركة. 

سيدني الحيوية

وستُعقد القمة تحت مظلة مهرجان "سيدني الحيوية" (Vivd Sydney)،  المهرجان الذي يقام على مدى 25 يوماً ويتضمن فعاليات متنوعة مرئية وموسيقية وأنشطة إبداعية، ويشكل ملتقىً للمبادرات الفنية والتكنولوجية والأعمال ذات الصلة بالقطاعات الإبداعية.

مدينة المستقبل للقطاعات الإبداعية

وسيوفر معرض "دبي قادمة" بنسخته الخامسة في قمة ’ريميكس سيدني 2016‘والتي ستحمل عنوان  "دبي - مدينة المستقبل للقطاعات الإبداعية"، منصة حيوية  تتضمن سلسلة من الجلسات الحوارية والمناقشات التفاعلية التي سيديرها نخبة من أبرز الممثلين عن القطاعات الإبداعية من إمارة  دبي، يقومون من خلالها بإلقاء الضوء على المشهد الثقافي والفني المزدهر لمدينة دبي كعاصمة للإبداع والابتكار وموطنٌ لأفرادٍ مبدعين وممكَّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة.

وكما ستشمل الدورة القادمة من  "على تقديم عرضاً توضيحياً حول منصة ’كريتوبيا‘ - Creatopia  – المنصة الحكومية الرقمية المخصصة للقطاعات الإبداعية والثقافية بدبي، وذلك كجزء من ندوة "التوجهات الجديدة والابتكار العالمي" التي ستُعقد في 2 يونيو المقبل في إطار فعاليات قمة "ريميكس سيدني 2016".  وتعد  ’كريتوبيا‘ منصة مثالية لتبادل الأفكار وصقل المهارات بين أفراد المجتمع الإبداعي وتوفير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في الصناعة الإبداعية من خلال تقديم الحلول والموارد الإبداعية اللازمة. 

قوة الإبداع

وستقوم "دبي للثقافة" أيضاً باستضافة جلسة حوارية خاصة  بعنوان "دبي: رحلة نحو تأسيس مركز إقليمي للقطاعات الإبداعية" ستركز على ثلاثة محاور  رئيسية بما فيها "دبي: مدينة المستقبل للقطاعات الإبداعية"؛ "قوة الإبداع" لتعزيز دور القطاعات الإبداعية؛ و"النمو المحلي للقطاعات الإبداعية" التي تتسم بطموحاتها العالمية ومكانتها المرموقة على مستوى المنطقة.

يشار الة ان مشاركة دبي للثقافة في مؤتمر سيدني يأتي تجسيدا لرسالتها المؤسسية القائمة على تعزيز المشهد الثقافي والفني لإمارة دبي على الساحة العالمية.