ذوي الاعاقة والايتام يرسمون 200 لوحة لـ"سلمان في عيونهم"

النسخة الثانية من معرض سلمان في عيونهم

النسخة الثانية من معرض سلمان في عيونهم

من المعرض السابق

من المعرض السابق

من الاطفال المشاركين في المعرض السابق

من الاطفال المشاركين في المعرض السابق

معرض سلمان في عيونهم

معرض سلمان في عيونهم

بعض من لوحات المعرض السابق

بعض من لوحات المعرض السابق

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الاولى من فعاليات المعرض التشكيلي "سلمان في عيونهم" العام الماضي، تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات المعرض بنسخته الثانية، والذي ينظمه نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، بمقر جمعية الاطفال المعوقين بالرياض.

المعرض التشكيلي "سلمان في عيونهم"
يحظى المعرض برعاية كريمة من الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس مجلس ادارة الجمعية، والدكتور بدران العمر، مدير جامعة الملك سعود. 

ويهدف المعرض الى اعطاء مساحة وفرصة لذوي الاعاقة للتعبير عن مشاعرهم وحبهم للملك سلمان الذي يحتضن ويدعم هذه الفئة الغالية، ويوليها رعاية خاصة واهتماماً على جميع المستويات، والذي اصدر منذ توليه الحكم عدة قرارات ساهمت بشكل مباشر في توفير متطلباتهم، وتحسين اوضاعهم واسعادهم، والذي يرأس فخرياً اكثر من جمعية تهتم بهم وباعاقاتهم.

مميزات النسخة الثانية من المعرض 
يتميز المعرض التشكيلي "سلمان في عيونهم" هذا العام في نسخته الثانية، بزيادة عدد اللوحات المعروضة فيه، حيث يضم المعرض اكثر من ٢٠٠ لوحة فنية صاغها عدد من ذوي الاعاقة والايتام حول رؤيتهم في داعمهم الاول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان. 

كما تتميز النسخة الثانية من المعرض باقامة العديد من البرامج المصاحبة، وهي عبارة عن ندوة وورش عمل تهتم في كيفية دعم وابراز ابداعات ذوي الاعاقة والايتام، كما يشارك هذا العام في المعرض اكثر من ٣٣ جهة ما بين جمعية خيرية وبين جهات تهتم بذوي الاعاقة، وايضاً عدد كبير من المعوقين كمشاركات شخصية.

نادي المسؤولية الاجتماعية
يُذكر بان هذه المبادرة تأتي من جامعة الملك سعود تفعيلاً لمسؤوليتها الاجتماعية، وهي احدى الركائز التي تعمل عليها لخدمة الوطن والمواطن وخاصة ذوي الاعاقة الذين يجدون اهتماماً من قبل الملك سلمان، حيث تقوم الجامعة بعدة برامج تصب في صالحهم، كان من اهمها اقامة الملتقى الوطني لتوظيف ذوي الاعاقة.