6 شعراء يتنافسون على بيرق الشعر في شاعر المليون

6 شعراء يتنافسون على بيرق الشعر في شاعر المليون

6 شعراء يتنافسون على بيرق الشعر في شاعر المليون

يتنافس اليوم ستة شعراء على بيرق الشعر في الحلقة قبل الاخيرة من برنامج شاعر المليون في موسمه السابع، اذ تم معرفة خمسة شعراء منهم فقط، من اصل 48 شاعراً من تسع دول عربية كانوا قد تجمعوا على التنافس في الموسم الجديد الذي بدأ فبراير الماضي.

المرحلة الاخيرة

قُسمت المرحلة الاخيرة من "شاعر المليون" في موسمه السابع، على حلقتين، حيث ستعرض الحلقة الاولى اليوم الموافق 10 مايو 2016، على ان تكون الحلقة الثانية من المرحلة الاخيرة يومي 17 مايو 2016، ، والتي سيتوج فيها حامل لقب شاعر المليون وبيرق الشعر للموسم الجديد.

الشعراء المؤهلين للمرحلة الاخيرة

تاهل للمرحلة الاخيرة كل من الشاعر السعودي خزام السهلي، الشاعر الكويتي راجح الحميداني، الشاعرة الإماراتية زينب البلوشي، الشاعر السعودي محمد السكران التميمي، والشاعر السعودي عبدالمجيد الذيابي.

تصويت الجمهور

سيتم الاعلان عن نتيجة تصويت الجمهور لشعراء الحلقة الماضية حيث سيتاهل شاعر واحد بين هؤلاء الشعراء، سعد بن بتال من الكويت الذي حصل على (46 درجة) من لجنة التحكيم، سعود بن قويعان (45 درجة) من الكويت، فهد المري (42 درجة) من قطر، وسامي العرفج (45 درجة) من السعودية.

وقد بين سلطان العميمي عن معيار الحلقة المقبلة من مسابقة شاعر المليون، والتي تم تحديدها بناء على طلب لجنة التحكيم من الشعراء، التي طالبت  بكتابة قصائد تراوح بين 10 و12 بيتاً، تكون حرة الوزن والقافية والموضوع.