صور ديكورات حمامات بستايل مغربي رائع

للحمام المغربي تاريخ عريق يمتد مع ثقافة هذا الشعب في عمارتهم وموروثهم الحضاري، فتشتهر الحمامات العامة في الاسواق قديما لتكون مزارا الزاميا للفرد المغربي بفترات متقاربة، و من الطبيعة الجمالية و الفن المتوارث ياتي تصميم هذه الحمامات التي انتقلت من العام الى بيوت الناس بتصاميم عربية شرقية مبهرة، اخترنا لك هذه النخبة منها لاكتشاف روعة الفنون العربية حين توظف لرفاهية الفرد.

صور: مغاسل بتصاميم مميزة لحمامات غير تقليدية

بلاط (سيراميك) مغربي

يمتاز البلاط او سيراميك الجدران و الارضيات و الادوات الصحية للحمامات المغربية بستايلها المميز الذي يبرز بقوة لتشكيل لوحة جمالية في هذه المساحة المهمة من المنزل او الفندق او الاستراحة العامة . و يمتاز البلاط بتشكيلته العربية من الزخارف الدقيقة و الخطوط المتداخلة كتلك التي تزين بها جدران المباني الاثرية و الاماكن العامة.

اكسسوارات حمامات مغربية

تتعدد تفاصيل و اغراض الحمامات المغربية و يغلب على صناعتها الحرفية العالية خاصة لصنابير المياه ( الحنفيات ) و المقابض للابواب و الخزائن ، كما تعتمد مادة النحاس التقليدية هي المادة الاكثر شيوعا في الحمامات المغربية التقليدية، وتدخل مستلزمات الحمام المصنعة حديثا من السيراميك المزخرف بالزخارف الاسلامية لتكمل روعة الديكور العربي.

اضيفي طاولات عصرية بطابع اسلامي خاص لمجلسك

الوان عربية للحمامات المغربية

يعد الحمام المغربي و الشرقي بشكل عام بكونه غني بالالوان القوية البارزة، فيقبل الالوان الحارة من الاحمر و الارجواني و البنفسجي و الاصفر، الى جوار اللون الملكي للازرق الذي عرف به منزل ايف سان لوران في مدينة الشمس (مراكش)، و هذه الالوان تشكل وحدة لونية متناسقة في الحمامات المغربية (كما سترينها في معرض الصور اعلاه).

مرايا بستايل عربي للحمامات

تمتاز المرايا العربية باطاراتها المذهب المحفورة في الخشب او المطعمة بالسيراميك و الصدف، كما توجد ايضاف مراي تكون محفورة من العظام الطبيعية و هذه هي اختصاص الحرفيين المغاربة في الحمامات المغربية ، و غالبا ما يبرز القوس في تصاميم المرايا مع اطارات ضخمة تزيد من فخامة المرايا.

انارة الحمامات

الانارة الطبيعية من الفوانيس العربية المزركشة و المثقبة تعد من ابرز المظاهر الجمالية للستايل العربي، فنجد النور يتشكل بهيئة زخارف صادرة من الزخارف الاسلامية التي تغلف اما الفانوس او الالواح و الاطارات التي تغلف مرافق الحمامات المختلفة.