بيت بتصميم العصور الحجرية مع ديكورات حديثة

من يدخل هذا المنزل "الكلفورني" العتيد، والذي شيد عام 1976، سيعبر الزمن ليعيش باسلوب العصور الحجرية مع لمسة عصرية و اثاث حديث بالكامل يتناسب مع الانحناءات الجميلة للبيت، والتي عبارة عن هياكل حديدية نثرت عليها المادة جبسية بشكل عشوائي لتمنح البيت شعورا بالبدائية والتاثير الطبيعي للحياة قديما.

تصميم معماري مميز للقباب

اعتمد معماري البيت على اسلوب القباب المتعددة على الغرف الرئيسية الثلاث للبيت، وعلى الرغم من امتداد مساحة البيت على 2700 قدما مربعا، الا ان اغلب الجدران والمداخل على هيئة اقواس واشكال طبيعية عشوائية، ولذا فان اختيار الاثاث المناسب لهكذا محيط يحتاج لتصميم منفرد يناسبه.

المهندسة غادة الحصان عشقت الالوان فتخصصت في التصميم الداخلي

فرادة الابواب والنوافذ

لتحقيق معادلة ناجحة لهذا البيت المميز، تم صنع ابواب خاصة للمداخل من الحديد المذاب، وكذلك زجاج ملون مصمم خصيصا للنوافذ التي على هيئة فقاعات من رحم الطبيعة العضوية، وجلسة تشابه الجلسات العربية تتماهى مع الخطوط المتعرجة لمصطبة مبنية في غرفة المعيشة، تتوسطها طاولة رفيعة، وتتدلى من السقف انارة اشبه باغصان الشجر الجافة.

اثاث يشابه معمار المكان

لم يغفل مصمم الديكور عن استخدام اعمال فنية تحاكي الثيمة الخاصة بالبيت، فكانت الالوان بداية حارة بين البرتقالي ولون الخشب ولون الحجر، واستخدم لوحات فيها خطوط بدائية منحنية ايضا تتمثل فيها لمحة من الفن البدائي. اما المطبخ، فبرغم حداثة اجهزته المعاصرة، الا انه تم استغلال مادة البناء من الجص والطابوق لتكوين رفوف تجهيزات المطبخ والادوات الملحقة به، وبذلك كون وحدة تصميم متناسقة وعملية بذات الوقت.

ويمكن الاطلاع على جمالية هذا البيت المميز، والذي عرض مؤخرا للبيع بسعر 3.2 مليون دولارفي موقعه الجميل على خليج Hillsborough في سان فرانسيسكو الامريكية. ، عبر هذا المعرض من الصور اعلاه،

اليك هذه النصائح لتزيين منزلك