عشرة أخطاء تجنب الوقوع بها  في ديكور غرفة جلوسك

" أنا غالبا ما يدهشني الطريقة التي ينظم بها الناس الأثاث في غرف الجلوس .... فراغ مفتوح وقطع ملصقة بالجدران " Whitney Stewart 
١-من أكثر الأخطاء شيوعا هي لصق الكنب والكراسي بالجدران المحيطة بهدف الحصول على فراغ أوسع وخاصة في الغرف الضيقة وهذا ما يجعل الفراغ على عكس المتوقع يبدو أصغر ويخنق انسيابية الطاقة في الغرفة . 

" خاصة المصابيح المتفاوتة بشكل كبير في حجمها مع الكنب ، تفقدني صوابي " David Kleinberg  
٢-إياك وتجاهل النسب في الغرفة كشراء كنب كبير لغرفة صغيرة أو العكس ، أو اختيار اكسسوارات لا تتناسب بحجومها مع الأثاث المحيط فمهما كانت القطعة جميلة ستفقد قيمتها إن وضعت بشكل غير ملائم .

" العيش في منزل لا يعكس ما أنت عليه حقا هو كأنك تلبس ثياب غيرك "  Christian Dior 
٣-من المفيد استشارة مهندس ديكور لكن من الضروري في مكان ما أن تعكس غرفتك ما أنت عليه حقا فلا يمكنك وضع مكتبة في منزلك وأنت لست من هواة القراءة ، سوف يكون من المزعج جدا اختيار أقمشة الكنب بألوان لا تستهويك .
على غرفتك أن تكون جزء واضح من شخصيتك و ليس غرفة مثالية مجهزة للبيع .

" لا تعتمد على نوع واحد كمنبع للإضاءة اخلط بين تشكيلة من أجهزة الإنارة في السقف ، على الأرض وعلى الطاولة " Alan Tanksley
٤-هي من الأخطاء التي تنطبق على كل غرف المنزل فمن غير المفيد الاعتماد على وسيلة إضاءة واحدة ، التنوع فيها يجعل استخدامها أكثر مرونة وفعالية.

" كرهي الأكبر هو البساط الصغير الحجم الذي يطفو في منتصف الغرفة دون أن يكون له فائدة تذكر " Victoria Baker the editor of Temple&Webster 
٥-من الشائع كثيرا وضع سجادة صغيرة بحجمها في منتصف الغرفة و هذا ما يجعلها لا تقارب وظيفتها إضافة إلى كونها مزعجة للنظر ،عليك دوما قياس الغرفة قبل شراءها كي تضمن ملامستها للأثاث المحيط . 

"فكر في المشي على منصة العرض وأنت تتزين بغوتشي بالكامل سيبدو ذلك رائعا على المنصة لكن ليس في الحياة الحقيقية " Fei Chau
٦-لا تظن أنك قادر على إخفاء حقيقة شراءك الغرفة بتفاصيلها من مكان واحد ، فهذا سيبدو واضحا لا محالة . من الأفضل دوما أن تنتقي الأثاث وملحقاته المناسبة  من مصادر متعددة كي لا تجعلها تبدو غرفة في كاتالوغ و تفقدها تميزها . 

" دوما علق اللوحات الفنية بحيث يكون منتصفها على مستوى نظرك و لمنظر أكثر عصريا اجعلها تتكأ على الجدار بدلا من تعليقها " Bec Astrinakis 
٧-من المزعج جدا اختيار مكان اللوحات الفنية بحيث يصعب النظر إليها فوجودها يرتبط بالاستمتاع بها لا بملأ الفراغ على الجدار . 

٨-لتحصل على إحساس بالعلو والاتساع  في غرفة جلوسك إياك وتعليق الستائر من منطقة منخفضة بل احرص على تعليقها من أعلى نقطة ممكنة .

٩-وسائد متعددة الأشكال و الألوان 
قطع فنية  للتزيين تتجمع على الطاولة 
كلها أشياء تضفي على غرفتك لمسة جميلة إن وضعت بالكمية المناسبة ، المبالغة في الكمية هي أحد الأخطاء الشائعة .

١٠-" أنا أعشق البساطة والمتانة فأنا مستعد لشراء كرسي يعجبني فيه المواد و الملمس وليس ماركته " Robert Stilin
الأجدر بك دوما اختيار الجودة والمتانة أفضل من شراء قطعة ورميها بعد سنة فاختيارك للأقل جودة هي من الأخطاء التي سوف تدفع ثمنها لاحقا .