ديكورات غرف جلوس  ٢٠١٦ تعود بنا إلى السبعينيات بلمسة عصرية

من أرباب الصناعة و أفضل المصممين حول العالم وبشكل خاص إلى أصحاب البيوت المتعطشة دوما لمواكبة الموضة ،هذه هي أهم الخطوط الأساسية لغرف جلوس هذا العام .

الوان ديكورات ٢٠١٦ :


بنجامين مور (Benjamin moor ) الشركة الأميركية المعروفة لصناعة الدهان اختارت اللون الأبيض ببساطته عنوان هذا العام .حيث ممكن اختياره للجدران و الأسقف .

أما شيروين ويليامز (Sherwin Williams) شركة تسويق الألوان العالمية فضلت لون المرمر .

 " الألباستر يمثل الصراحة و البساطة و يعطي واحة من الهدوء و الروحانية فهو ليس قاس بالمعنى الصريح و لا حميمي و دافئ بشكل مفرط " 

من الجميل استعماله في الجسور و الأعمدة .

و أما مؤسسة بانتون (  (pantone طرحت ثنائي ديناميكي 

" التزاوج بين الزهر  والأزرق يعبر عن توازن فطري بين الزهر الرقيق الدافئ و الأزرق الفاتر و الهادئ " المسؤول التنفيذي في الشركة 

لهذا الثنائي جمالية خاصة في الفرش و الإكسسوارات المنزلية.

نقشات ديكورات ٢٠١٦ :


بالحنين إلى منزل الجدة القديم تعود نقشة المزهر بأشكالها الكبيرة و ليست الناعمة لتعطيك الإيحاء بالعودة إلى ذاك الزمن لكن ألوان أكثر عصرية .

للطبعة الهندسية حضور قوي هذا العام  وبشكل أساسي في السيراميك الذي يعود بنا  إلى مطابخ و حمامات السبعينات و الذي يمكن أن نراه أيضا على وسادة ملقية في غرفة الجلوس .

مواد ديكورات ٢٠١٦ :


حتما و بشكل متوقع فإن استخدام المواد الصديقة للبيئة أصبح حاجة أكثر منه

 رغبة ، إضافة إلى اقتناء الاكسسوارات المنزلية المعاد استخدامها على طريقة ال DIY 

حيث لا شيء يستدعي الهدر و كل شيء مستودع منزلك يمكن إعادة استعماله .

ستايل ديكورات ٢٠١٦ :


و يستمر الستايل الاسكندنافي  Scandinavian   بالحضور و بقوة بلمسات من السحر الاستوائي و دمج بين الأصلي الفج و المهترئ الأنيق .

لكن الأهم هذا العام هو الأسلوب الشخصي لكل فرد والذي يجب تواجده في كل منزل فالبيوت العصرية لم تعد تعتمد بشكل كلي على مصممي الديكور بل هي تفاهم بينهم و بين الذوق الشخصي بتفرده مهما بلغ من خيال .

فالبيوت العصرية أصبحت موجهة بشكل رئيسي لراحة الفرد أكثر من راحة الضيف و إن كانت مطلوبة .