ديكورات فاخرة لطاولات الطعام استقبالا لرمضان المبارك

ونحن على اعتاب شهر رمضان المبارك، واستقبالا لاجواء هذا الشهر الفضيل، تستعد الشوارع والمنازل وسيدات البيوت لهذا الشهر جماليا وروحيا لنشر روح اللبهجة والحبور للمعنى الانساني للشهر. فتكثر الاجتماعات العائلية والمناسبات الجامعة للاهل والاصحاب على موائد رمضان العامرة بالفة وخير اصحاب البيت. 

ومن عادات بعض الشعوب العربية ان تزين الشوارع بالفوانيس والانوار استقبالا لرمضان، كما في شوارع القاهرة والشام، وكذلك ترتسم على النوافذ الزجاجية انارة بالاهلة والنجوم اعلانا عن احتفال اهل البيت بقدوم الشهر، ولتحضيرات الديكورات الداخلية للبيوت، خاصة على موائد الطعام، يمكن الاستعانة بنفس فكرة الفانوس وبتصاميم مبتكرة وحديثة، او حتى بتصاميمه التقليدية ليوضع في مركز الطاولة بتشكيلات مختلفة، اما مع الزهور الطبيعية او الصناعية، او مع الشموع. 

وفي افكار اخرى اختار اصحاب البيوت ان تكون هذه الفوانيس معلقة بشكل انارة سقفية انيقة فوق مائدة الطعام، والتي قد تحتوي بداخلها ايضا الشموع او المصابيح الكهربائية. 

من اللمسات الجميلة على المائدة، اختيار الزهور وادوات المائدة من صحون ومناديل بالوان جريئة ومغايرة لالوان قطع اثاث مائدة الطعام، كان تكون باللون البنفسجي او الاحمر او الذهبي، وبذلك يكون التصميم جريئا وعصريا، كما في تصاميم دار اورا للديكور. 

وكما لا نغفل ان تكون تجهيزات الشاي والقهوة على موائد جانبية استعدادا للجلسات المسائية، وان تكون هذه المشروبات الساخنة في ادوات مائدة انيقة تشمل الدلة والاستكانات والفناجين ذات التصاميم الجميلة، اضافة الى انواع المباخر وصحون الحلويات. 
لهذه الاجواء الجميلة، اعددنا لك هذه المجموعة من الصور لتمنحك بعض الافكار العصرية والجميلة لمائدة رمضان العامرة، وكل عام وانتم بالف خير.