اجعلي منزل أحلامك حقيقة بهذه النصائح

صالات فخمة

صالات فخمة

المهندس طارق سكيك

المهندس طارق سكيك

غرف نوم حديثة

غرف نوم حديثة

ديكور حديقة مميز

ديكور حديقة مميز

نصائح بقلم المهندس طارق سكيك

 

اختيار العروس لأثاث منزلها يعد من المهام الأولية والضرورية، هذا المكان الذي سينقلها إلى عالم جديد، مليء بالتفاصيل المشتركة والخاصة. والمنزل الجديد وخاصة للعروس، لا يشكل مكاناً للعيش فيه فحسب، بل يتعدى ذلك ليكون ملجأ الراحة والاطمئنان والسلام، حيث كل تفصيل يلعب دوراً هاماً في إكمال اللوحة التي ستكون عنواناً لمستقبل وعائلة جديدة.

نقدم للسيدات المقبلات على الزواج نصائحاً مقدمة من المهندس طارق سكيك رئيس قسم التصميم في مجموعة الكيدرا المتخصصة بتقديم خدمات التصميم الداخلي عالية الجودة، بما في ذلك مخططات المساحات والتصميم بأنواعه:

  1. الاستعانة بخبراء الديكور والتصميم الداخلي في هذه المرحلة يكفل الحصول على النتيجة المرجوة، وبالطبع على الشريكين معاً أن يلتقيا بخبير  الديكور مرة واحدة على الأقل ليطرحوا فيها آراءهم وأفكارهم وإمكانية تطبيقها.
  2. هذا أمر يعني الزوجين حيث سيخططان سوياً لجعل منزلهم مكاناً للراحة والاستقرار، فعند اتخاذ قرار التصميم الداخلي يجب على الزوجين الانخراط في هذه العملية ليغدو المنزل عبارة عن مزيج من شخصية كل من الزوج والزوجة.

 

  1. غرفة النوم تحتاج إلى عناية خاصة، كل تفصيل فيها يمكن أن يصنع فرقاً كبيراً، ويجب أن تكون تفاصيل الغرفة متناغمة ومنسجمة وتبعث الهدوء في نفسيتك ونفسية شريكك، وهنا بالتحديد يجب أن إشراف كلا الزوجين على عملية الاختيار والتنفيذ. فالألوان يجب أن تكون ألوان الزوجين المفضلة، فحتى لو كانت متناقضة يمكن الوصول إلى حل مع خبير الديكور الذي سيقدم خبرته الكاملة في هذا الموضوع.
    كما يستلزم الأمر الاتفاق على كافة التفاصيل الأخرى كنوع الوسائد وحجمها، وألوان الستائر والحرامات.

 

  1. يجب إضافة لمسة الأنوثة إلى غرفة النوم، كاستخدام الشموع أو الإطارات بصور رومانسية والزهور، فهذه التفاصيل تنقل الزوجين إلى عالم جديد مليء بلمسات الأنثى.
  2. تحديد الرغبات من حيث اللون والتصميم جزء هام جداً في اتخاذ القرار، وعليها أن تشرح بالضبط للمصمم فهو من سيساعدها بنظرته العملية والربط بين شخصية العروس وما يناسبها من المفروشات
  3. تناسق الألوان في المنزل يترك انطباعاً بصرياً مريحاً ويبعث الهدوء أو النشاط في النفس بحسب اللون وعمق تأثيره، ولهذا يجب الاختيار بعناية ما الألوان المستخدمة في كل غرفة من غرف المنزل وعليها اختيار ما يناسب شخصيتها بالدرجة الأولى وإلا فإنها ستجد نفسها في مكان لا ترتاح فيه.
  4. يمكن استخدام اللوحات أو الصور الشخصية على جدران غرفة المعيشة باستخدام إطارات تتناسب مع روح المكان وطراز الآثاث الذي اختارته العروس
  5. يجب العناية بتعيين وحدات تخزين كافية وذلك لكي لا تؤثر على المنظر العام للمنزل وللديكور