تصميم مذهل لجناح الامارات في اكسبو 2020

تصميم مذهل لجناح الامارات في اكسبو 2020

تصميم مذهل لجناح الامارات في اكسبو 2020

اختارت اللجنة التحكيمية التي تضم ممثلين عن المجلس الوطني للإعلام وفريق إكسبو 2020 دبي، و"مصدر"، وشركة "إعمار"، تصميم جناح دولة الإمارات في معرض "إكسبو 2020 دبي" العالمي الذي قدمه المهندس المعماري "سانتياجو كالاترافا" واعتمدi المجلس الوطني للإعلام رسمياً عقب مسابقة تصميم استمرت 7 أشهر أشرفت على إدارتها شركة "مصدر"، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، بصفتها مدير البرنامج.

تواصل العقول وصنع المستقبل

وشهدت المسابقة مشاركة 9 شركات معمارية عالمية قدّمت 11 مفهوماً مختلفاً للتصميم المعماري لجناح الدولة. وتم تقييم كل التصاميم بناءً على معايير محددة تشمل مدى نجاح هذه التصاميم في تمثيل الشعار الرئيس لمعرض إكسبو 2020، وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل"، إضافة إلى قدرتها على عكس التراث الإماراتي الأصيل، وتحقيق التوازن بين ماضي الدولة ومستقبلها.

الوصل بلازا

ويشغل جناح الدولة موقعاً استراتيجياً مقابل "الوصل بلازا" في وسط منطقة المعارض التي تمتد على مساحة 200 هكتار. ويعد الجناح المنصة الرئيسة لدولة الإمارات خلال استقبالها نحو 25 مليون زائر ومشارك من أكثر من 180 دولة حول العالم سيتوافدون على هذا المعرض البارز من أكتوبر 2020 وأبريل 2021.

ومن المخطط أن تكون المساحة الإجمالية لجناح الدولة 15000 متر مربع، حيث سيتضمن عدداً كبيراً من مناطق العرض، وقاعة رئيسة ومطاعم وردهات لكبار الزوار. وسيتم تنفيذ بناء الجناح وفقاً لأعلى معايير البناء المستدامة.

"مصدر" مدير برنامج الجناح الإماراتي

وكان المجلس الوطني للإعلام قد عيّن شركة "مصدر" مديراً لبرنامج الجناح الإماراتي بفضل سجل الشركة الحافل في قطاع الطاقة المتجددة ونجاحها في تنفيذ مشاريع مبتكرة ومستدامة، بما في ذلك مبنى المقر الرئيس لشركة "سيمنس" الشرق الأوسط الذي حصل على تصنيف "LEED" من الفئة البلاتينية.