6 نصائح للديكور من خبراء التصميم الداخلي تزيد من قيمة منزلك

شهد عام 2021 و2022، زيادة كبيرة في شراء الكثير من الأشخاص لمنازل جديدة للمرة الأولى في حياتهم، العقارات التي بالطبع تميزت بتصاميم ديكورية داخلية وخارجية رائعة، لعبت دوراً كبيراً في بيعها.

وسواء كنتِ صاحبة منزل تتطلعين بيعه في المستقبل بأفضل سعر ممكن، أو كنتِ مالكة عقار جديد وترغبين في إجراء بعض التغييرات الديكورية الفريدة لإضافة قيمة دائمة له، يقدم لكِ هذا التقرير قائمة بمجموعة من نصائح خبراء الديكور التي من شأنها زيادة قيمته الحالية والمستقبلية.

اختيار الطلاء المثالي للجدران

الأبيض من الألوان المحايدة المثالية لزيادة جمال وقيمة المنزل
الأبيض من الألوان المحايدة المثالية لزيادة جمال وقيمة المنزل

عندما يتعلق الأمر بالجدران، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها، من أبرزها أن الألوان الزاهية مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر والأرجواني أقل شعبية بين أصحاب المنازل.

ولذلك، ينصح باختيار الألوان المحايدة أو الدرجات الخضراء والزرقاء لجدران منزلك، لزيادة قيمته واحتمالية أن يقع المشترين المسقبلين "في حالة الرغبة في بيع البيت" في حب العقار.

الاختيار الصحيح للأرضيات

الأرضيات الخشبية من أكثر المواد التي تمنح منزلك قيمة وفخامة أكبر
الأرضيات الخشبية من أكثر المواد التي تمنح منزلك قيمة وفخامة أكبر

عند اختيار الأرضيات لمنزلك، من المهم التأكد من ثباتها، لأن اختيار الأرضيات ذات الجودة العالية يمكن أن يحسن من قيمة بيتك.

ويمكنكِ، على سبيل المثال، الاختيار بين الخشب أو الرخام، أو حتى أرضيات الفينيل عالية الجودة التي يصعب غالباً تمييزها عن الخشب أو الرخام.

وإذا كان منزلكِيحتوي على سجاد به أي أو اهتراءات، فمن الجيد استبدالها لتجديد المساحة وإضافة قيمة إضافية لبيتك.

تركيب المميزات الذكية

منزل مزود بمنظم حرارة ذكي
منزل مزود بمنظم حرارة ذكي

هناك اتجاه متزايد من مالكي المنازل نحو منازل أكثر ذكاءً، لذلك تثبيت ميزات ذكية مثل منظمات الحرارة أو الصنابيرالذكية في مطبخك يمكن أن يرفع من قيمة منزلكِ، كما أنه يجعل المنازل أكثر ملاءمة أصحابه الحاليين.

اختيار الأثاث

الخزائن المدمجة من أكثر العناصر المنزلية التي يمكنها زيادة قيمة منزلك
الخزائن المدمجة من أكثر العناصر المنزلية التي يمكنها زيادة قيمة منزلك

عندما يتعلق الأمر باختيار أثاث لمنزلك، يمكن لحلول التخزين المخصصة أن تضيف قيمة، خاصةً الخزائن المدمجة، أو خزائن تخزين الملابس والأحذية، كما أنها أيضاً طريقة رائعة للاستفادة من المساحات المهجورة وغير المستغلة، مثل أسفل الدرج.

الإضاءة

الإضاءات  تجعل المنزل أكثر جاذبية وإشراقاً
الإضاءات  تجعل المنزل أكثر جاذبية وإشراقاً

الهدف من الإضاءة في منزلك هو جعله أكثر جاذبية وإشراقاً، فمن خلال إضافة الضوء إلى منزلك، من خلال التأكد من تدفق الكثير من الضوء الطبيعي إلى منزلك، الأمر الذي سيؤدي تلقائياً إلى جعل أي مكان يبدو كبير الحجم وفسيحاً وأكثر عمقاً لسكانه وأيضاً المشترين المحتملين للعقار.

كما ينصح بتحديث تركيبات الإضاءة ومفاتيح الإضاءة لجعلها أكثر فاعلية، بالإضافة إلى تزيين منزلك بالإضاءات الجذابة مثل الثريات والإضاءات الحائطية المميزة ومصابيح السقف الموجهة للمساعدة على تحقيق أقصى استفادة من التصميم الداخلي لمنزلك.

تصميم المطبخ

مطبخ ذكي
مطبخ ذكي

يعتبر المطبخ وخاصة الكبير الحجم المفتوح على غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل التي يعد فيه أشهى الوصفات وتجتمع فيه العائلة بأكملها لقضاء أسعد الأوقات، الأمور التي تساعد على رفع قيمة بيتكوتخلق مكاناً ترفيهياً أكثر جاذبية للزوار وأيضاً المشترين المستقبلين.

ومن هنا، ينصح بتحقيق الاتساق في مطبخك باستخدام درجات ألوان محايدة لجدرانه وخزائنه، لشعور أكثر راحة بين أركانه.

كما تجذب الأجهزة والمعدات والأدوات ولوازم المطبخ المطابقة مشتري المنازل المحتملين وتساعد على خلق شعور بالترتيب في منزلك.

الصور من: shutterstock