أحدث تصاميم وديكورات غرف المعيشة موضة 2022

قومي بإنشاء منطقة مريحة وجميلة حيث يمكنك قضاء يومك بالكامل فيها. وهذا ما وفرته تصاميم وديكورات غرف المعيشة هذا العام 2022، حيث ركزت على البساطة والوظيفة وجمال الطبيعة في الديكور الداخلي.

اليوم في هذا المقال سنطلعك على الاتجاهات الرئيسية لغرف المعيشة موضة 2022.

8 من أبرز ما يميز تصاميم وديكورات غرف المعيشة موضة 2022:

1-التوازن بين الدفء والبرود:

مثل تحقيق التوازن بين الأرضيات الخشبية مع جدران البيتون البيضاء في ديكورات غرفة المعيشة 2022.

المزج بين البرودة والدفء في ديكورات غرف المعيشة

2-الخشب مع اللون الأبيض:

تُظهر غرف المعيشة باللون الأبيض مع الخشب طابع راقي وأنيق على الديكور الداخلي. حيث أن خزائن الكتب في اللون الأبيض تلعب بشكل جميل مع أرضيات وعوارض من خشب البلوط.

3-غرف المعيشة الخضراء:

من النباتات الطبيعية إلى الأثاث المصنوع من المواد الخام حتى ظلال هذا اللون على الجدران. لا تترددي في إضافة الكثير من النباتات والمواد العضوية إلى منزلك. يمكنك استخدام الأثاث المصنوع من الألياف الطبيعية والأقمشة المصنوعة من الكتان أو الشاش القطني. ستبدو هذه الديكورات والأنسجة العضوية مذهلة للغاية مع الخشب والخرسانة والرخام.

قومي بإضفاء الحياة على جدرانك العادية والمملة بظلال من اللون الأخضر.. وسيبدو أجمل مع النغمات الترابية.

ديكور غرفة معيشة تتميز بالإنارة الطبيعية والنباتات الخضراء

4-التصميمات الاسكندنافية الحديثة:

هذا النمط يدور حول الخطوط النظيفة والتصميمات البسيطة ولهجات الألوان البسيطة مع الأرضيات الخشبية. يمكنك تضمين اللون الأبيض والرمادي والبيج مع المواد الطبيعية. ومزج الوسائد والبطانيات المريحة مع النباتات والأثاث الخشبي لخلق مظهر بسيط وجذاب.

5-تقسيم المناطق:

لقد أصبحنا نقضي المزيد من الوقت في منازلنا، وتحديداً في غرف المعيشة. لقد أصبحوا مكاتب للعمل وملعب للأطفال وأماكن ترفيهية.

لذا فإن تقسيم المساحات أصبح الاتجاه في الديكور الداخلي موضة 2022. يمكنك تقسيم غرف معيشتك بثلاث طرق: الطلاء والأثاث والقواطع. جربي استخدام ورق الحائط الغامق أو الجدران المميزة. سيؤدي ذلك إلى إبراز مساحة الغرفة وتبدو منفصلة أيضًا عن البقية دون فصلها فعليًا. الطريقة الثانية هي توضع الأثاث بطريقة معينة.

الطريقة الأخيرة هي استخدام فواصل الغرف مصنوعة من مواد مستوحاة من الطبيعة، مثل الخشب أو الروطان. ستضفي هذه الأشياء على غرفتك مظهرًا جديدًا وبعض الخصوصية.

تصاميم أثاث مريح بخطوط انسيابية لغرف معيشة 2022

6-الأشكال المنحنية:

موضة 2022 أكثر تركيزًا على التصاميم الناعمة والخطوط المنحنية. سواء تعلق الأمر بالعناصر الزخرفية أو الأثاث.

7-أسلوب الحد الأدنى:

هذا الأسلوب هو كل ما يتعلق بالحصول على غرفة بأقصى مساحة ونوافذ كبيرة وإضاءة جيدة. يجب تقليل كل شيء آخر إلى الحد الأدنى، بما في ذلك الأثاث والزخرفة الزائدة مع استخدام أثاث ذات منحنيات ناعمة.

الألوان الترابية في غرف المعيشة 2022

8-المزيد من الإضاءة الطبيعية:

آخر صيحة لغرفة المعيشة لعام 2022 هي الإضاءة، نعلم جميعًا أن الإضاءة تلعب دورًا مهمًا في خلق الأجواء والمزاج. لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة لا يقل أهمية عن اتباع الاتجاهات الأخرى.

لاتنس أن تضعي أثاثك بطريقة تسمح بدخول المزيد من الإضاءة الطبيعية إلى الغرفة. يمكن للإضاءة الطبيعية الجيدة مع المصابيح الاصطناعية أن تجعل غرفتك مميزة حقًا.