أخطاء شائعة يجب تجنبها عند اختيار دهانات حوائط منزلك

اختيار ألوان دهانات حوائط المنزل ليس بالأمر السهل، إنه في الواقع عالم محير من مختلف الظلال والألوان والصبغات. تجنب ارتكاب الأخطاء الشائعة التي من المحتمل أن نرتكبها جميعًا في هذه المرحلة، هل تجدين صعوبة في اختيار لون الطلاء المناسب؟ هل سبق لك أن اخترت لون لم يعجبك في النهاية؟ ما هو لونك المفضل لطلاء جدرانك؟

قد يكون اختيار اللون المناسب لمساحتك أمرًا صعبًا وهناك قدر كبير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار لون الطلاء.

6 أخطاء شائعة في دهانات حوائط منزلك:

الخطأ الأول: اختيار ألوان دهانات الحائط أولاً:

الأخضر خيار رائع لغرف نوم مريحة

من الحكمة دائمًا إلقاء نظرة على ديكور الغرفة لتحصلي على الإلهام في اختيار الألوان. على سبيل المثال، قد لا تتوافق سجادتك ذات اللون النيلي بشكل جيد مع الظل الأخضر الذي كنت تخطط لاستخدامه على الجدران. أو ربما ستبدو الكنب بلون الخردل رائعة مقابل الحائط الرمادي؟ عليك اختيار لون يناسب ديكور غرفتك وينسجم معها.

الخطأ الثاني: عدم تحديد الحالة المزاجية للغرفة:

كل غرفة لها حالة مزاجية تريدين أن تخلقيها بشكل خاص. على سبيل المثال، إذا كنت تريدين بيئة مريحة في غرفة نومك، فمن المنطقي أن تختاري ألوانًا مهدئة مثل الأخضر والخزامى والرمادي. إن نسيان الحالة المزاجية التي تريد أن تدل عليها الغرفة والاعتماد على لون لمجرد أنه المفضل لديك حاليًا يمكن أن يؤدي إلى وضع مزعج. للغاية.

الخطأ الثالث: إنشاء غرفة مشرقة بالكامل أو محايدة للغاية:

ألوان جدران واحدة للمساحات الصغيرة

إذا كنت قد اخترت جدارًا جريئًا ومشرقًا، فدع بقية الغرفة تغطى بألوان أفتح وأكثر حيادية لتوازن الحالة المزاجية، ولتسمح للجدار بأخذ الأضواء. وبالمثل، إذا اخترت لونًا أكثر كتمًا، فمن المنطقي إضفاء السطوع على الديكور الداخلي بدرجات أقوى. في النهاية، تريد أن تتمتع الغرفة بأجواء متناسقة دون عناء.

الخطأ الرابع: تجاهل الضوء الطبيعي عند اختيار دهانات الحوائط:

الضوء الطبيعي هو العامل الرئيسي في المظهر العام لغرفتك، سواء أكانت مطلية أم لا. إذا حصلت غرفتك على قدر كافٍ من الضوء الطبيعي، فأنت أمام مجموعة متنوعة من الألوان للاختيار من بينها. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فعليك حقًا التفكير في اختيار لون أفتح لا يبدو دراماتيكيًا مما يساعد على فتح الغرفة قليلاً.

الخطأ الخامس: عدم اختيار الألوان في المنزل:

دهانات حوائط تنسجم مع تصميم السجاد في غرفة المعيشة

قد لا تبدو الألوان التي تظهر جيدة في المتجر رائعة على جدران منزلك. لذلك عندما يكون لديك عدة ظلال في الاعتبار، احصلي على عينات ثم قومي برسمها على مساحات صغيرة على الحائط المطلوب وانظري كيف تبدو لك. يستغرق الأمر بضعة أيام للحصول على إحساس حقيقي باللون.

الخطأ السادس: في دهانات حوائط المساحات الصغيرة:

لا تكثري من الخيارات في المساحات الصغيرة، يفضل استعمال اللون الواحد كي لا تخلقي تشويشا ضمن المساحة الصغيرة وهي من أحد الأخطاء الشائعة في دهانات الحوائط. حيث أن تدفق لون الطلاء في جميع أنحاء الغرف يعطي انطباعًا بوجود مساحة أكبر. يمكن أيضًا أن يخلق اللون الواحد جوًا من الاسترخاء.