اتجاهات تصميم وتزيين غرف المعيشة لعام 2022

لا عجب أن الأشهر الاثني عشر الماضية قد شهدت تغييرات كبيرة في عالم التصميم والديكور. ستؤثر هذه التغييرات على الاتجاهات التي سوف نراها في العام المقبل. لإنشاء المساحات التي تسمح لأصحاب المنازل بقضاء المزيد من الوقت في الداخل بشكل مريح إلى منازل أكثر صحة وأكثر بهجة. واليوم نحن هنا لإلقاء نظرة على أكبر اتجاهات غرفة المعيشة لعام 2022.

-استخدام المواد الطبيعية والعضوية:

أحد أكبر الاتجاهات التي ظهرت في عالم تصميم المنزل في عام 2021 هو استخدام المواد العضوية والطبيعية التي تأخذك بعيدًا عن الأسطح الاصطناعية المصقولة. بصرف النظر عن المزيد من استخدام الخشب والخرسانة في غرف المعيشة، سترى أيضًا تحولًا واضحًا في خيارات الديكور من تلك ذات الخطوط المستقيمة إلى الأثاث ذي المنحنيات. يجلب هذا تباينًا هندسيًا إلى الديكور الداخلي ويمنحها جاذبية بصرية أكثر ترحيباً.

-التزيين بالنباتات الطبيعية:

النباتات الداخلية في غرف المعيشة لنمط حياة أكثر اخضرارًا في عام 2022. هناك الكثير من النباتات الداخلية الرائعة التي تتطلب القليل من الاهتمام اختاري من بينها لغرف المعيشة الخاصة بك وكلها تعمل على تحسين جودة الهواء الداخلي وتخليص الغرفة من السموم.

-أسلوب حياة أكثر صحة وإشراقًا:

عندما تقضين معظم وقتك في المنزل، تبدئين في إدراك أنه في الواقع ليس مريحًا ومبهجًا كما كان عندما خرجت. يعد فتح غرف المعيشة للعالم الخارجي مع الحفاظ على الخصوصية أمرًا لا بد منه في العام المقبل. إن التهوية والنوافذ ذات الجدران الزجاجية والأبواب الزجاجية الممتدة من الأرض إلى السقف والتي تجلب الحديقة أو الفناء إلى الداخل ستكون أكثر تواجدًا في منزلك لهذا العام.

-دمج الديكور الفينتاج Vintage :

يمنح هذا الأسلوب غرف المعيشة أجواءً فريدة واستثنائية. إنه يميز مساحة المعيشة الخاصة بك، ويوفر لمسة من الاستدامة للمساحة من خلال ضمان عدم التخلص من القديم وإدخال قطعة أثاث جديدة.

-تحويل مساحات المعيشة لفراغ متعدد المهام:

الاتجاه الأبرز لغرف المعيشة لعام 2022 والذي سيتفوق على كل الآخرين سيكون استخدام الفراغ متعدد الوظائف الذي يتيح لك الراحة والاسترخاء والعمل وغيرها من المهام. من مساحة العمل المنزلية الصغيرة إلى زوايا للقراءة ستجعل مناطق المعيشة هذه حياتك أسهل وأكثر كفاءة.