مصممة الديكور حميدة جزيري لـ "هي": نبذل جهودنا للتنسيق بين طلبات الزبائن وصيحات الموسم

مصممة الديكور حميدة جزيري

مصممة الديكور حميدة جزيري

مصممة الديكور حميدة جزيري

مصممة الديكور حميدة جزيري

صيحة الأقمشة في ديكورات المنزل

صيحة الأقمشة في ديكورات المنزل

حوار: مايا صبّاح Maya Sabbah

في أثاث المنازل والديكورات تفنن وتجدّد بكل ما للكلمة من معنى، إذ حتى في المنازل تتغير التصاميم من موسم الى آخر ويدخل الابتكار والإبداع في الأقمشة والألوان والأشكال التي يجري تطبيقها داخل مساحات المنزل وفي عالمنا اليوم تغيّرت مفاهيم الديكور وتداخلتها عناصر جديدة. تُطلعنا مصممة الديكور حميدة جزيري في لقاء خاص عبر مجلة «هي » على أبرز صيحات الأقمشة والألوان الرائجة في ديكورات المنازل لعام 2018 ، حيث تُهنا معها في عالم الأقمشة الغني بتفاصيله. وتحدثنا المصممة

عن عملها في شركة "إنتيريرز " ضمن فريق قسم الأقمشة الذي يواكب أحدث التطورات، ويقدم للزبائن خيارات واسعة، إضافة إلى خدمات حسب الطلب، بحيث يمكن للعملاء اختيار الستائر، ورق الجدران، أغطية الأسرة والوسائد حسب رغباتهم.

 

ما هي الصيحات الرائجة الأساسية في الديكور لعام 2018؟

يوجد العديد من صيحات الديكور لسنة 2018 التي تناسب العديد من الأذواق والتي تتمثل في موضة المعادن باللون النحاسي، واللون الزهري مع الذهبي أو الرمادي. والتصاميم المستوحاة من الطبيعة والألوان الترابية الفخمة والمواد العضوية وأيضا التصاميم الفنية بالأسود والأبيض.

ما هي الألوان التي يتم اعتمادها هذا الموسم؟

الألوان المكملة مثل الأزرق والبرتقالي، الألوان النباتية مثل لون نبات الـ"celery"، الأخضر والأزرق الفاتح، الأصفر الغامق، أما بالنسبة للون الوردي فقط أصبح دارجا بكثرة، بالإضافة للون الأصفر الممزوج بالوردي، الأبيض البراق، واللون الفيروزي والبنفسجي.

ما هي الأقمشة الأساسية التي تقدمها شركة "انتيريرز" في تصاميم ديكورات المنازل؟

تقدم انتيريرز في تصاميمها الداخلية مجموعة من التصاميم والأقمشة بمختلف الألوان والطرازات لتتناسب مع مختلف أذواق زبائننا، كما نستخدم أقمشة من أرقى العلامات من ايطاليا, اسبانيا والولايات المتحدة الأميركية.

كيف دخلت صيحة الأقمشة الى ديكورات المنزل؟

كوننا محاطون بمختلف الأقمشة في المنزل، كأقمشة الستائر، الأرائك، ومفارش الطاولات، من الجيد اختيار مصمم داخلي يساعد في اختيار نوع الأقمشة والألوان المناسبة للحصول على أفضل النتائج.

ما هي الخطوات الأساسية في إعادة تصميم ديكور المنزل من جديد لتفادي الأخطاء؟

اولاً حددوا ميزانيتكم ، ثانياً اعرفوا قياسات المنزل ، ثم حددوا الديكور الذي يلائم شخصيتكم ، بعدها حددوا لون الطلاء، ونوعية القماش والخامات. و الآن ما عليكم إلا اختيار الإكسسوارات والقطع التي تلبي ذوقكم ، واجعلوا اختياراتكم جريئة وبعيدة عن الديكورات التقليدية لتكون مميزة عن الآخرين.

كيف توفّقون بين طلبات الزبائن والصيحات الرائجة عند كل موسم؟

نسعى دائما لفهم متطلبات وأذواق الزبائن، بعدها نبذل قصار جهودنا لتنسيقها مع صيحات الموسم، وهكذا حتى يتمكن المتسوقون الحصول على مختلف رغباتهم مرفقة بلمسة حصرية، خصوصاً أننا نحضر المعارض العالمية لجلب أحدث الموديلات المعروضة.

كيف اكتشفت حبّك وشغفك لهذا المجال؟

تخصصت في مجال الهندسة المعمارية، وبينما كانت بعض الدروس مرتبطة بتخصص التصميم الداخلي، شعرت أنني أنتمي لهذا التخصص كونه يتطلب الابداع واللمسات الفنية. وكما لعبت عائلتي دوراً كبيراً في مساعدتي وإلهامي وغرس حب الابداع لدي منذ الصغر.

ماذا تقومين حتى تبقي على اطلاع بأبرز الصيحات الرائجة عند كل موسم؟

لأنني فضولية وأحب اكتشاف كل ما هو جديد، أبحث دائما عن آخر اتجاهات الخامات والموضة. بحيث أفضل دائما البقاء على علم بكل ما هو جديد، والتواصل بشكل أكثر مع الوكلاء المعتمدين الذين يطلقون التصاميم الجديدة واتباع كل ما هو جديد في السوق.

أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه العبارة، كيف تمضين أوقات الراحة؟

عادة أقرأ الكتب التي تتعلق بالتصميم الداخلي أو أتصفح المواقع الالكترونية للاطلاع على آخر الصيحات، من أجل البقاء على علم عن كل ما هو جديد. بالإضافة الى ممارستي للخياطة أصمم وسائد مبتكرة ومفارش للطاولات، وكما أعشق الكروشيه وابتكار أشكال وزخارف جديدة.