الفرق بين المعاصر والحديث قطع مميزة لدى صالة Royal Owl Furniture

"ديانا قبيسي" Diana Kobeisi

تحديد كلمة معاصر هو "موجود أو حاصل أو حيّ في الوقت نفسه، أو منتمٍ إلى الوقت نفسه". وهذا التحديد ينطبق تماما على استخدام المصطلح في هندسة الديكور، بحيث يشير إلى ما هو رائج أو مستعمل الآن.

كل من الأثاث التقليدي والأثاث المعاصر ينتمي إلى فئة محددة في عالم التصميم الداخلي، فالأثاث التقليدي يحمل الأناقة والرومانسية، أما الأثاث المعاصر فهو خافت وبسيط. ولكل أسلوب خصائص وسمات وسحر وجاذبية خاصة به.

كثيرا ما نستعمل كلمتي "معاصر"contemporary  و"حديث"modern  لوصف العمارة والمفروشات وأسلوب المنزل، لكنهما مفهومان نقيضان، هل هناك فرق بين الاثنين؟ حتماً. على الرغم من أنه بين مصطلحي معاصر وحديث ميزات متداخلة ومتشابكة في أيامنا، لكن الطرازين مختلفان من حيث التاريخ والطرق.

من جهة العمارة والطراز المعاصران ديناميكيان، وهو ما يعني أنهما في تغيّر متواصل. ولهذا السبب، يمكن أن يكون هذا الأسلوب انتقائيا، الطراز المعاصر ليس مقيدا بأسلوب واحد معيّن، فهو وليد اللحظة ويستعير أجزاء من مجموعة متنوعة من الأساليب والعصور.

ومن جهة أخرى، الطراز الحديث يصف أسلوب تصميم ثابت يتعارض مع الأساليب التقليدية في زمن الثورة الصناعية. ببساطة، إن التصميم الحديث مرتبط بعصر المكننة، وعادة يشير إلى فترة ما بين عشرينيات وخمسينيات القرن الماضي.

 

الإنارة وأهميتها وقطع فريدة لدى صالة Royal Owl Furniture

صالة "رويال آول فورنيتشور"Royal Owl Furniture  في "سيتي ووك" City Walk تركّز هذا الشهر على موضوع الإنارة، لأنه عنصر مفتاح في التصميمين الداخلي والخارجي. إذ تعزز تجهيزات الإضاءة الصحيحة في مساحة معينة الجمال، وتعكس الإيجابية وتضفي على الأغراض الوظيفة التي ترغبين فيها، من دون إنقاص قيمتها وأهميتها.

وتتميز القطع أكثر فأكثر عندما تكون التصاميم مكوّنة من زجاج مورانو ففي قطعة مورانو كلاسيكية أو حديثة جمال لا متناهي؛ ومعها تملكين شيئاً  فريداً مصنوعاً في إيطاليا يحفظ قيمته في المستقبل ويتباهى بجذوره في مدينة البندقية التي ولد فيها لتزيين أكثر البيوت أناقة.