جمال الديكورات الشرقية في مدخل المنزل

حين تدخلين إلى منزل ما من خلال باب بقوس كبير و تصدفين الزخارف العربية المتقنة ، طاولة خشبية فينتاج مع مرآة كبيرة و فوق رأسك يبدو السقف بشكل قبة رائعة فأنت حتما على وشك الدخول إلى منزل يعشق الأسلوب الشرقي في الديكور ، عليك أن تتوقعي الباقي داخل المنزل .

مظاهر الديكورات الشرقية :

-الزخارف العربية : بخطوطها المنحنية و الهندسية يمكن أن نراها في تصميم الأثاث أو التصاميم الجبسية على الجدران أو الأسقف و يمكن أن نراها على الأرضيات .

-القبب : التي تتدلى منها الثريات الفخمة لتذكرنا بالديكورات الشرقية القديمة و لها أشكال عديدة سوف نرى بعضها بالصور .

-الأقواس : أكثر ما يميز الأسلوب الشرقي الذي اعتمد فترة من الزمن بتصميم الفتحات من نوافذ ، أبواب ، مشربيات حيث استعمل الحجر في تصميمها و أصبحت تستخدم على نطاق واسع بمواد مختلفة .

-الأرضيات : بأشكالها الشرقية التي تتميز بخطوطها الهندسية ، الرسومات على الأرضيات ، الأشكال المتكررة ، التناظر .

-السجاد : العربي القديم بأشكاله التقليدية الذي يعطي نفحة من الشرق على الفراغ الداخلي و يستخدم صيفا و شتاء فالسجاد العربي الأصيل في الديكور الداخلي هو رمز للفخامة أكثر منه حاجة للدفء في أيام الشتاء الباردة .

-الأثاث الفينتاج : الذي يعود بك في الزمن و يبدو و كأنه قد مضى عليه الوقت و خاصة الأثاث الخشبي بالزخارف الفنية الدقيقة و الحرف الفنية كالأرابيسك و تطعيم الخشب بالصدف و غيرها من الفنون العربية القديمة .نراها في الطاولات ، المرايا ، المقاعد ، الكراسي و غيرها .

-الزجاج الملون : الذي يجعل من الإضاءة الخارجية تتغير ألوانها و انعكاسها على الفراغ الداخلي و تضيف بذلك جمالا خاصا على المكان .