ديكورات مبهجة لغرف نوم الأطفال و المواليد الجدد

من أجمل المهمات التي تأخذ على عاتق كل أم هي التحضيرات التي تسبق قدوم المواليد الجدد ، حيث تستمتع الأم بكل التفاصيل التي عليها التحضير لها و من أهمها تجهيز غرفة نوم أطفال بديكورها الداخلي و اكسسواراتها المحببة . تلك التحضيرات التي تضيف البهجة على المنزل قبل قدوم الطفل عادة . يتم تصميم الغرفة بتفاصيلها بناء على جنس المولود عادة لكن كثيرا ما يكون الديكور الداخلي يناسب الجنسين من خلال الألوان و دهانات الحوائط و الاكسسوارات حيث تختار الألوان الحيادية كالأبيض و البيج.

أبرز الديكورات المبهجة لغرف نوم الأطفال :  

-الخيمة : هي من الاكسسوارات المحببة التي تضيف البهجة عل المكان فهي بالإضافة لكونها لعبة أو فراغ لتسلية الطفل ، هي أيضا جزء من الديكور بشكلها و ألوانها ، حيث يمكن استعمالها لحفظ الألعاب داخلها كما أنها تضمن سلامة الطفل عن طريق حصره في فراغ محدد .

-الخزائن المفتوحة : أي حين تكون ثياب الأطفال جزء من الديكور الداخلي للغرفة ، تكون فيها الخزانة مفتوحة عبارة عن رفوف و مكان لتعليق الثياب أو حين تعرض باكسسوارات بسيطة و صغيرة تحمل الثياب على الجدار .

-ألعاب الأطفال : لها دور كبير بإضافة البهجة و المتعة على الديكور الداخلي من خلال أشكالها الجميلة و ألوانها المفرحة .

-ورق الجدران : بأشكاله و نقشاته و ألوانه يعطي الغرفة طابع معين أحيانا بألوان الزهر الباستيل و نقشات الزهور تعرف بزنها غرفة نوم طفلة و أحيانا بـألوان الأزرق و صور الطيارات أو السيارات تستطيعين أن تعرفي بأنها غرفة مخصصة لمولود ذكر .

نصائح لغرف نوم الأطفال :

-لا تختاري الأثاث المسنن الأطراف حتى في حال المواليد الجدد ، خذي حذرك دوما في اختيار تصاميم الأثاث حيث تكون أطرافها انسيابية .

-اختاري الألوان الهادئة الباستيل غالبا لأنها تعس حالة من الهدوء و الاسترخاء تساعد طفلك على النوم بسلام أكثر من الألوان القوية كالأحمر و الكحلي .

-لا تكثري من الألعاب المحشوة كي لا تؤثر على تنفس طفلك .