غرف نوم أطفال تحاكي شغفهم وتعكس هواياتهم

من المهم جدا في غرف نوم اطفال للأولاد و البنات على حد سواء أن تكون ملائمة لشخصية طفلك من حيث الألوان المختارة و الديكورات كي تحول قضاءه للوقت فيها إلى متعة و كي يشعر طفلك فيها بأنه في عالمه الصغير الذي يحاكي أحلامه و شغفه .

ما يميز غرف نوم الأولاد عن البنات:

-الألوان المختارة حيث أنه من النادر أن نرى اللون الزهري أو الأرجواني فيها بل يغلب عليها اللون الأزرق أو الأخضر و الدرجات الحادة من ألوان الأصفر و الأحمر .

-خطوطها أكثر ميلا لأن تكون حادةغرف وواضحة و أبعد عن كونها انسيابية .

-تقل فيها المرايا الواضحة و الذي هو خيار جيد دوما في غرف النوم .

-هوايات الأولاد المختلفة التي تنعكس على غرفهم قريبة دوما من الألعاب الرياضية أكثر ، حيث قلما نرى فتاة تختار ديكوراتها لها علاقة بالرياضة .

كيف تختار أنت و طفلك الموضوع الأساسي في ديكور غرفته :

عليه أن يكون خيارا مشتركا دوما حين يتعلق الأمر بغرفة نومه مهما كان صغيرا ليحاكي قدر الإمكان هواياته أو شغفه بلعبة ما أو بشخصية كرتونية معينة :

-اختر الألوان معه و اجعل أماكن استخدامها قرارك وحدك إن كانت على الجدران أو السرير و غيرها .

-اجعله يختار سريره كي يكون مريحا له و يحاكي شخصيته التي في كثير من الأحيان تكون بعيدة عن نسب و شكل التصميم فالكثير من الآباء يختارون السرير  بناء على شكله الجميل الذي يعكس هواياتهم حيث أن الكثير من الأطفال لا يرتاحون للسرائر المنخفضة أو على العكس العالية الارتفاع أو أن بعضهم ينزعج من السرير المغطي بسقف لذلك عليه أن يختاره بنفسه و عليك أن تساعديه في الاختيار بناء على ما تعرفيه عنه .

-يستطيع اختيار موضوع معين يحاكي شغفه بهواية معينة أو تعكس حبه لهواية أو فيلم معين أو شخصية كرتونية ما ثم يبقى ديكور الغرفة و تفاصيلها مهمتك أنت .

اخترنا لكم عددا من الصور لغرف نوم الأولاد مميزة و مختلفة لتختاروا منها مع أطفالكم ما يناسبهم .

بالصور: ديكور غرف نوم اطفال مميزة و مبهجة