معلم يحول منزله إلى صورة طبق الأصل من تاج محل تعبيرا عن حبه لزوجته

بنى مهندس هندي ثري منزل هو نسخة مصغرة من ضريح تاج المحل Taj Mahal الشهير، ليكون بمثابة تعبير منه عن حبه الأبدي لها وحتى يصبح المنزل الذي صنعه من أجل زوجته جزء من تاريخ مدينتهما الصغيرة إلى الأبد.

المدرس يدعى أناند براكاش تشوكسي Anand Prakash Chouksey، 52 عام، وهو من مدينة برهان بور في ولاية ماديا براديش الهندية، وأصبح حديث وسائل الإعلام مؤخرا بعد أن نجح في بناء منزل من الرخام بمساحة 10000 قدم مربع لزوجته مانجو شاه Manju Shah، 48 عام، والتي تعمل أيضا كمعلمة.

بناء مصغر من تاج محل استغرق العمل فيه 3 سنوات

طبقا للتقارير المنشورة فإن منزل أناند براكاش تشوكسي الجديد والذي استغرق بنائه 3 سنوات، هو نسخة طبقة الأصل من ضريح تاج محل، بقبته وأبراجه المميزة وواجهته وأرضياته الرخامية والمصنوعة من رخام عالي الجودة من مدينة ماكرانا في وسط راجستان، وهي نفس المكان الذي أحضر منه الرخام الذي استخدم في بناء تاج محل، إلا أن منزل أناند أصغر في الحجم من تاج محل حيث يعادل حجمه ثلث حجم تاج محل، ويحتوي المنزل على 4 غرف نوم، قاعة استقبال ومكتبة وغرفة تأمل.

السياح يتوافدون على تاج محل المصغر

أناند براكاش تشوكسي وهو مهندس سابق، رفض تماما الكشف عن تكلفة بناء المنزل خلال حديثه مع وسائل الإعلام، واكتفى بالحديث عن سعادته وزوجته بالإقامة في منزلهما الجديد والذي انتقلا للإقامة فيه في وقت سابق من هذا العام، كما كشف أيضا عن أن السكان المحليين والسياح أصبحوا يتوافدون على زيارة منزلهما لالتقاط الصور وخاصة في المناسبات مثل احتفالات الزفاف.

قصة بناء تاج محل

تاج محل هو ضريح بناه الإمبراطور المغولي شاه جهان Shah Jahan خلال الفترة بين عامي 1632، 1653 ليكون مقبرة لزوجته ممتاز محل Mumtaz Mahal التي أحبها كثيرا والتي توفيت بعد صراع طويل مع المرض، ويقع تاج محل على ضفاف نهر يامونا في مدينة أغرا في ولاية أوتار براديش في الهند.