منزل بيفرلي.... أسطورة هوليوود في بيفرلي هيلز

يتمتع منزل بيفرلي Beverly House الشهير والذي يقع في مدينة بيفرلي هيلز في غرب مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بتاريخ عريق ومثير للإعجاب في هوليوود بفضل استخدامه كموقع تصوير لمجموعة من أشهر الأفلام في هوليوود مثل The Godfather، The Bodyguard، لذلك أصبح ينظر للمنزل على أنه أسطورة أمريكية حقيقية، ورمز مذهل للعصر الذهبي في هوليوود.

تاريخ تصميم وبناء منزل بيفرلي

تاريخ منزل بيفرلي

يعود تاريخ تصميم وبناء منزل بيفرلي إلى عام 1927، وبنى ليكون منزل لمدير مصرفي شهير ميلتون جيتز Milton Getz، ويتميز المنزل بموقعه المميز في حي سكني راقي يقع على مسافة قريبة من فندق بيفرلي هيلز الشهير، ويقع المنزل على ربوة خاصة، ويتميز أيضا بتصميمه الجذاب على الطراز المعماري المميز لمنطقة حوض البحر المتوسط، ويحمل لسمات مميزة للعمارة الإيطالية والإسبانية والفرنسية، ويتمثل ذلك في النوافذ المقوسة الممتدة من الأرض إلى السقف والأعمدة الطويلة والشرفات الواسعة والتراسات والأبواب الفرنسية والجدران المغطاة بألواح في المنزل، وأشرف على تصميم وبناء المنزل المهندس المعماري الشهير جوردون كوفمان Gordon Kaufmann والذي اشتهر بتصميمه للعديد من العقارات الشهيرة.

تاريخ منزل بيفرلي

غرفة طعامعريقة في منزل بيفرلي

منزل بيفرلي دخل إلى عالم الشهرة والأضواء وأصبح اسمه يتردد في هوليوود، بعد بيعه للممثلة الشهيرة ماريون ديفيز Marion Davies وأحد أشهر أقطاب الصحافة الأمريكية وقتها، وليام راندولف هيرست William Randolph، في عام 1946، وازدادت شهرة المنزل بعد أن استخدم كمقر إقامة لجاكلين Jacqueline Kennedy وجون إف كينيدي John F. Kennedy في أجازة شهر العسل في عام 1953، ثم مقر لإدارة الحملة الانتخابية لجون كنيدي، ومؤخرا عاد اسم منزل بيفرلي للظهور في هوليوود مرة أخرى، بعد استخدامه كموقع تصوير لأغنيات مصورة لبيونسيه Beyonce، والمنزل معروض حاليا للبيع بسعر 119 مليون دولار.

غرف منزل بيفرلي الشهير

غرفة بلياردو بارتفاع 32 قدم

منزل بيفرلي يشغل مساحة 50 ألف قدم مربع، ويحتوي على 18 غرفة نوم، 25 حمام، وقاعة استقبال رائعة وصالة أنيقة تتصل بالرواق العلوي للمنزل والذي يمتد لعدة أمتار ويزينه لوحة جدارية لدينيس آبي Dennis Abbe يبلغ بارتفاع 9 أقدام تقريبا، علاوة على ذلك، فإن المنزل يحتوي أيضا على غرفة معيشة رسمية ذات سقف مقوس أنيق ومفصل يدويا بارتفاع 22 قدما.

منزل بيفرلي يستوعب 1000 ضيف

منزل بيفرلي يستوعب 1000 ضيف

المنزل معد أيضا لاستضافة الحفلات الضخمة حيث يوفر مساحة تكفي لاستيعاب ما يصل إلى 400 ضيف لحفلات عشاء رسمية أو أكثر من 1000 ضيف لمناسبات ااحتفالية غير الرسمية، كما يحتوي المنزل على مطبخ متكامل ضخم ومعد لطهو الأطعمة الخاصة بالحفلات والمناسبات الاحتفالية الضخمة.

غرف ترفيهية في منزل بيفرلي

المنزل يحتوي أيضا على العديد من المرافق الترفيهية الرائعة ووسائل الراحة، وتشمل غرفتي عرض سينمائي، منتجع صحي على أحدث طراز، صالة ألعاب رياضية وغرفة تدليك، وغرفة طعام رسمية، ونادي ليلي على طراز مدرسة آرت ديكو الفنية العريقة، ويقع في الطابق السفلي من المنزل، غرفة بلياردو بارتفاع 32 قدم.

مساحة منزل بيفرلي الإجمالية

مساحة منزل بيفرلي الإجمالية

المنزل مبني على مساحة 3.5 فدان تقريبا، تتضمن واحد من أطول الممرات الخاصة في المدينة بطول 800 قدم، وحديقة جميلة تزينها نافورة أنيقة، من تصميم مهندس الحدائق بول ثين Paul Thiene، حمام سباحة كبير مع شلالات ومنزل ضيوف صغير بجانب حمام سباحة، بالإضافة إلى ملعب تنس مضاء، ملحق بالمنزل أيضا مرآب يتسع لثماني سيارات مع منزل ضيوف يقع فوق المرآب.